gnb content footer

home

عن كوريا

السياحة

مناطق الجذب السياحي خارج مدينة سول

مناطق الجذب السياحي خارج مدينة سول

مناطق الجذب السياحي خارج مدينة سول

جيون جو، عاصمة الألفية لجيونجو

كانت جيونجو في جيونج سانج بك عاصمة مملكة شيلا الكورية القديمة م) لحوالي ألف عام، وتضم ثروة ٩٣5 قبل الميلاد – 5٧خلال الفترة ( كبيرة من مواقع التراث والآثار التي تعكس إنجازاتها الثقافية الرائعة. وقد أدى ما تبقى من التراث التاريخي والثقافي إلى تسجيل المدينة كأحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، تحت اسم مناطق جيونجو التاريخية، . ومن الأدلة الملموسة على المجد الثقافي الذي شهدته 2000في عام مملكة شيلا معبد بولغوكسا، الذي تأسس ليصور عالم البوذية المثالي الذي كان يطمح إليه سكان مملكة شيلا، وسيوجورام، وهي مغارة من صنع الإنسان وتعتبر محل إعجاب لدى زوارها لما تتمتع به من بنية عن أعمال النحت المتميزة، وكذلك ًمعمارية فريدة من نوعها فضلا تشومسونغ داي، الذي يعتبر أقدم مرصد فلكي موجود في قارة آسيا. ولا تزال مظاهر الملكية والأرستقراطية لمملكة شيلا موجودة حاليا ا ًفي المقابر الكبيرة داخل وحول جيونجو. فقد اكتشف علماء الآثار كنوز لا تقدر بثمن في بعض هذه المقابر، مثل صورة الحصان السماوي المرسومة على قطعة من لحاء البتولا الأبيض (مقبرة شيون ماتشونج)، والتيجان الذهبية المزينة ببذخ باستخدام مهارات رائعة ومتقدمة (مقبرة جيوم جوانشونج). وبصرف النظر عن الاكتشافات الأثرية الرائعة، تتجمع هذه المقابر القديمة في وسط مدينة جيونجو مما يخلق مناظر طبيعية رائعة ومثيرة في حد ذاتها.

Namsan Mountain in Gyeongju. A seated Buddha image carved on a rock face on Namsan Mountain

ا المنحوتة ًصورة بوذا جالس على وجه صخرة على جبل نامسان



Tomb of King Muryeong (Gongju, Chungcheongnam-do). The burial chamber of the tomb of King Muryeong, the 25th ruler of Baekje, and his consort shows the influence of the Chinese Southern Dynasties.

(جونجو، تشانج تشونج نام دو) حجرة الدفن بمقبرة الملك مور لمملكة 25يونج، الحاكم رقم بايك جي، وزوجته يوضح تأثير السلالات الجنوبية الصينية.



صنع البوذيون في مملكة شيلا في القرن الثامن جرس معبد كبير بـ»الجرس المقدس للملك سيونج دوك العظيم». فبجانب ًعرف حالياُي عرف هذا الجرس بوجود العديد من الأجهزة الفريدة ُحجمه المهيب، ي المصممة لتساعد على إصدار صوت ذي ترددات واضحة وطويلة عند عن النقوش المحكمة التي تزين ًقرعه، مثل «أنبوب الصوت»، فضلا سطحه الخارجي. كما يمكن رؤية بعض من الكنوز الأعلى قيمة في مملكة شيلا البوذية، ولاسيما صور الأحجار والباغودة (معبد متعدد ا من أكثر ًالأدوار)، في نامسان، مما يجعل جبل حرس جيونجو واحد أماكن البوذية الكورية قدسية.



جونجو وبويو، عواصم بايك جي

منها كان ٌجونجو وبويو هما مدينتان في تشانج تشونج نام دو، كل بمثابة عاصمة للمملكة الكورية القديمة بايك جي خلال الفترة من أواخر القرن الخامس وحتى القرن السابع. وتتجلى الإنجازات الثقافية لمملكة بايك جي خلال هذه الفترة في مقبرة الملك مور يونج والمقابر القديمة الأخرى في مدينة جونجو، وصخرة ناكهوام، وبركة جانج نام جي في مدينة بويو. تتألف المقابر القديمة في سونج سان ري، جونجو من سبع مقابر لملوك بايك جي بما في ذلك الملك مور يونج وزوجته. وقد اكتشف علماء الآثار داخل المقبرة ثروة من أدوات الدفن الثمينة المحفوظة ا على أسلوب ًا مهمًا شاهدً في حالتها الأصلية والتي تمثل حاليًتقريبا حياة سكان مملكة بايك جي. وتحتوي بويو، العاصمة الأخيرة لمملكة ا على قطع أثرية ثمينة ًأيض ،660 عام حتى عام 12٣بايك جي لمدة تعود إلى أوج التاريخ الثقافي للمملكة الذي كان له تأثير قوي على دول الجوار. كما أن هناك مواقع تراث أخري في مملكة بايك جي محفوظة مناطق رئيسية للجذب السياحي، منها صخرة ًفي المدينة أصبحت حاليا ناك هوام، والتي ترتبط بالفترة الأخيرة لمملكة بايك جي، وجانج نام جي التي تحمل سمات حديقة قصر بايك جي.

قرية هاهوي في أندونج وقرية يانج دونج في جيونج جو

Outside_Seoul_03.jpg

تالوري رقصة قناع تقليدية محفوظة في قرية هاهوي في أندونج تهجو النخبة الحاكمة الفاسدة في مجتمع جوسون


Yangdong Village in Gyeongju. A village that has maintained the traditional lifestyle for over 500 years

2 جيونجو القرية التي حافظت على نمط الحياة التقليدية لأكثر من سنة500


Seonyu Julbullori. This traditional firework festival involves hanging up bags of mulberry root charcoal powder upon four long (approx. 230m) ropes hung between Mangsongjeong Pavilion on the riverbank of Nakdonggang and the summit of Buyongdae Terrace across the river.

سيونيو جالبالورى يتضمن هذا المهرجان التقليدي للألعاب النارية تعليق أكياس من جذر التوت ومسحوق الفحم على أربعة 2٣0حبال طويلة (حوالي متر) معلقة بين مظلة مانج سونج يونج على ضفة النهر من وقمة مصبة بوينج دا عبر النهر.



تم إدراج قريتين، هما هاهوي في مدينة أندونج ويانج 2010في عام دونج في مدينة جيونجو، ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، تحت عنوان «القرى التاريخية في كوريا». وتم إنشاء هذه القرى وتطويرها على يد عدد قليل من العائلات الأرستقراطية ذات النفوذ في مملكة جوسون، وما زالت هذه القرى تحتفظ بظروف المعيشة الأصلية التي بنيت فيها البيوت وما حولها من بيئات منذ مئات السنين. وقد تأسست كل قرية في الموقع المختار لها وفقا لمبادئ فنغ شوي التقليدية، أي «الجبل في الخلف والمياه في الواجهة»، وتتألف كل قرية من وحدات سكنية تضم أضرحة الأسرة، وأماكن التعليم الجماعي، والأجنحة. كما يوجد حولها حقول المزارع التي وفرت للقرويين جميع الضروريات الأساسية التي يحتاجون إليها.

أنشئت قرية هاهوي في أندونج في القرن السابع عشر لتوطين بعض الأسر من عشيرة بون سان ريو. ويحيط بالقرية، التي ذات ًمنزلا 450تحتوي حاليا على حوالي أسطح مسقوفة برقائق المطاط والفلين أو القش التقليدية، نهر ناك دون جانج، مع أشجار الصنوبر التي تكتظ بها ا ً. وترتبط القرية أيضًا جميلاًا طبيعيًا ريفيًضفة النهر، مما يخلق منظر بالعرض التقليدي، بيول سنجات تالوري، والذي يتم تنظيمه لاستدعاء العون الإلهي لتحقيق الأمان والازدهار في القرية، وكذلك مهرجان جرى ُسيونيو جالبالورى، وهو مهرجان للألعاب النارية المحلية ت فعالياته على شواطئ النهر. ا ً كيلو متر16وتقع القرية التاريخية الأخرى، يانج دونج، على بعد سنة. وتتألف من 500شمال شرق جيونج جو، ولديها تاريخ يمتد لحوالي ا، ذات أسطح مسقوفة برقائق المطاط والفلين ً تقليدي ً منزلا160حوالي والقش التقليدية، ويحيط بها بيئة طبيعية جذابة ووديان ضحلة وتلال رائعة. ولا تقتصر قيمة القرية على ما يوجد بها من منازل قديمة جذابة ا تحتويه من مظاهر التراث الأخرى ًفحسب ولكن ترجع أهميتها أيض التي تحتفظ بتأثير الأيديولوجية الكونفوشيوسية والعادات القديمة.

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/AboutKorea/Tourism/Tourist-Attractions-Outside-Seoul

URL نسخة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا