gnb content footer

home

الحكومة

قاعة المؤتمرات الصحفية

دبلوماسية القمة

دبلوماسية القمة

دبلوماسية القمة RSS RSS

دبلوماسية القمة

VIP_IRAN_summit_press2_ssss.jpg

القمة الكورية الإيرانية - مايو 2016
   أجرت الرئيسة بارك كون هيه محادثات قمة مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في طهران يوم 2 مايو، وأثمرت القمة نتائج جيدة بالتوقيع عن إجمالي 66 مذكرة تفاهم من بينها 59 تغطي مجالات الأعمال والاقتصاد.

وتبنى القائدان بيانا مشتركا لدعم عالم بدون أسلحة نووية وللوصول إلى الوحدة السلمية لشبه الجزيرة الكورية، بحيث كانت هذه هي محصلة القمة الكورية الإيرانية.

Ko_Me_summnit_y_L2_sss.jpg

القمة الكورية المكسيكية - أبريل 2016
   أجرت الرئيسة بارك كون هيه والرئيس المكسيكي إينريكي بينا نييتو محادثات قمة يوم 4 أبريل في القصر الوطني بالعاصمة مكسيكو سيتي.

وفيما يتصل بالقضايا الخاصة بشبه الجزيرة الكورية، قال الرئيس بينا نييتو إن المكسيك ستنفذ بالكامل قرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة وستتعاون بشكل نشط في الضغط على كوريا الشمالية.

واتفق القائدان على توسيع نطاق التعاون على المستوى السياسي في مجالي الفنون والرياضة.

وبمناسبة القمة الكورية المكسيكية، اتفق الرئيسان على تقوية التعاون في مجالي الثقافة والصناعات الإبداعية عبر التواصل بين قدرات البلدين الثقافية وعبر التنمية الصناعية.

VIP_0401_trilateralsummit_yna_Lp3_sss.jpg

القمة الكورية الأمريكية اليابانية - مارس 2016
   اتفق قادة كوريا والولايات المتحدة واليابان على زيادة التعاون في مجال الأمن من أجل تشجيع كوريا الشمالية على التخلي عن برنامجها للأسلحة النووية.

وحضرت الرئيسة بارك كون هيه القمة الثلاثية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في مركز المؤتمرات بواشنطن يوم 31 مارس.

وبعد القمة، أصدر القادة الثلاثة بيانا صحفيا مشتركا أرسلوا فيه رسالة شديدة اللهجة تفيد بأن نظام بيونج يانج لن يعيش بدون التخلي عن أسلحته النووية.

Ko_Poland_L1_ssss.jpg

القمة الكورية البولندية المجرية السلوفاكية - ديسمبر 2015
أجرت الرئيسة بارك كون هيه سلسلة من لقاءات القمة مع رؤساء وزراء كل من بولندا والمجر وسلوفاكيا يوم 3 ديسمبر في العاصمة التشيكية براج.

والتقى قادة كوريا ودول وسط أوروبا الأربع سويا في محادثات قمة يوم 3 ديسمبر في براج.

وتضم مجموعة فيشيجراد، أو في 4، وهي تحالف بين أربع دول في وسط أوروبا، كلا من جمهورية التشيك والمجر وبولندا وسلوفاكيا.

وهذه القمة هي المرة الأولى التي يلتقي فيها قائد كوري مع مجموعة في 4، وخلالها التقت الرئيسة بارك كون هيه مع رئيس الوزراء التشيكي بوهوسلاف سوبوتكا، ورئيس الوزراء البولندي بيتا شيدلو، ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، ورئيس الوزراء السلوفاكي روبيرت فيكو.

VIP_Czech_1203_l1_sss.jpg

القمة الكورية التشيكية - مارس 2016
   أجرت الرئيسة بارك كون هيه والرئيس التشيكي ميلوس زيمان محادثات قمة يوم 2 مارس في براج، رحب خلالها الرئيسان بتبني خطة عمل مصممة للتطوير الفعال لعلاقات المشاركة الاستراتيجية بينهما، والتي تم التوافق عليها بين البلدين في فبراير ا لماضي، كما ناقشا تعديم التعاون الثنائي في مجال إدارة شئون الدولة والاقتصاد والفنون وغير ذلك من المجالات.

Korea_Iceland_Summit_sss.jpg

القمة الكورية الآيسلندية نوفمبر 2015

   اتفقت كوريا وآيسلندا على تعزيز التعاون الثنائي في القارة القطبية. وعقدت الرئيسة بارك كون هيه اجتماع قمة مع نظيرها الآيسلندي أولافور راجنار جريمسون في البيت الأزرق يوم 9 نوفمبر.


Korea_France_Summit_1104_ss.jpg

القمة الكورية الفرنسية نوفمبر 2015


   وضع رئيسا كوريا وفرنسا خطة عمل لتقوية التعاون الثنائي في إطار شراكة موسعة تغطي سلسلة موسعة من المجالات.

وعقدت الرئيسة بارك كون هيه ونظيرها الفرنسي فرانسوا أولاند لقاء قمة في البيت الأزرق يوم 4 نوفمبر وأقرا خلالها ما يسمى بـ"خطة عمل لعلاقة مشاركة تعاونية قوية في القرن الحادي والعشرين"، والتي تغطي التعاون الثنائي في 11 قطاعا.





Ko-Ja_L_sss.jpg

القمة الكورية اليابانية نوفمبر 2015

   اتفقت الرئيسة بارك كون هيه ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على تسريع المحادثات بينهما من أجل حل القضايا التي تتعلق بـ"نساء المتعة" ضحايا العبودية الجنسية.

جاء ذلك خلال القمة الكورية اليابانية التي عقدت يوم 2 نوفمبر في البيت الأزرق.






151101_trilateral_photo_sss.jpg

القمة الكورية اليابانية الصينية

   شددت الرئيسة بارك كون هيه ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ورئيس الوزراء الصيني لي كي كيانج على أهمية التعاون بين الدول الثلاث يوم أول نوفمبر.

وجاء ذلك خلال القمة الثلاثية السادسة التي عقدت بينهم في البيت الأزرق التي شهدت إقرار الإعلان المشترك للسلام والتعاون في شمال شرق آسيا.

Ko-Bo_L_sss.jpg

القمة الكورية البوتسوانية أكتوبر 2015

   عقدت الرئيسة بارك كون هيه محادثات قمة مع رئيس بوتسوانا سيريتسي خاما إيان خاما يوم 23 أكتوبر لمناقشة إجراءات توسيع التعاون في صناعات الطاقة والبنية الأساسية

واتفقت الدولتان على ضرورة مشاركة مزيد من الشركات الكورية في خطة التنمية الوطنية في بوتسوانا التي تبلغ قيمتها 2,6 مليار دولار، وهي خطة تنموية بعيدة المدى تشمل بناء محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، ومحطات تعمل بالفحم، وكذلك إنشاء شبكات كبيرة لمواسير المياه.