gnb content footer

home

عن كوريا

الحياة الكورية

كوبناه

كوبناه

كوبناه

قام الكوريون الذين يعيشون في بيئة طبيعية تتميز بأربعة فصول واضحة، ويحيطها البحر من ثلاثة جوانب، وفيها مساحات جبلية أكبر من المساحات المسطحة، بتطوير ثقافة الأطعمة والملابس والمساكن المتفوقة والفريدة الخاصة بهم.

A family wearing Hanbok

أفراد الأسرة الذين يرتدون الملابس الكورية التقليدية، هان بوك )على اليمين(



هانبوك )الملابس الكورية التقليدية(

قام الكوريون بتطوير مختلف أنواع مواد الملابس، بما فيها أقمشة القنب والرامي والقطن والحرير، لصنع ملابسهم الأصيلة من أجل قضاء أيام الشتاء الباردة وأيام الصيف الحارة على نحو مريح. ومن أهم الأمثلة على ذلك، الملابس الصيفية المصنوعة من أقمشة الحرير أو القطن والمحشوة بالقطن، والملابس المصنوعة من أقمشة القنب والرامي. وتسمى هذه الملابس المتميزة بالألوان الهادئة والخطوط الرقيقة باسم «هانبوك »، وقد ظلت هذه التقاليد مستمرة على مدار آلاف السنين. كان الكوريون يفضلون عادة ارتداء الملابس بيضاء اللون على الملابس زاهية الألوان ومتنوعة الأنماط. كما كانوا يحترمون اللون الأبيض لدرجة أنه أطلق عليهم لقب «أمة الملابس البيضاء »، أو الأمة المحبة للسلام. لكنهم كانوا يرتدون ملابس هانبوك زاهية الألوان وأنيقة التصاميم حسب الوقت والمكانة الاجتماعية.

يحظى عدد من مصممي الأزياء الكوريين الذين يترجمون الأنماط الكورية الخالصة إلى طرز حديثة بشهرة دولية في الآونة الأخيرة. وبعد تقديم مسلسلات الدراما الكورية التاريخية، وفي مقدمتها مسلسل «جوهرة القصر »، إلى شعوب العالم في ظل انتشار ظاهرة الثقافة الكورية الشعبية «هاليو »، زادت درجة الإشادة بجمال هانبوك وزاد عدد الأجانب الذين يرتدون هانبوك.
يرتدي الكوريون هذه الأيام أيضا ملابس هانبوك في المناسبات الخاصة مثل الأعياد التقليدية أو أيام المهرجانات، بينما يرتدي بعضهم ملابس هانبوك المعدلة حديثا. لكن معظم الكوريين يرتدون ملابس غربية النمط ومناسبة للعصر. ويمكن أن نفسر هذه الظاهرة بأنها مواكبة الميول المبدعة للكوريين المتميزين بتفوق الإحساس بالموضة مع العصر الحديث.
تعد منطقة «كانغ نام » في سيول، التي أصبحت مشهورة بفضل أغنية «كانغ نام ستايل »، من أكثر المناطق الغنية وأهم مراكز الثقافة الكورية الراقية، بما فيها الفن والموضة. ويقام في هذه المنطقة التي تم اختيارها كمنطقة خاصة بالموضة، عدد من مهرجانات للموضة الحديثة سنويا، بما في ذلك، مسابقة لمصممي الأزياء الجدد وعرض لأزياء المصممين المشاهير دوليا. وإذا قلنا إن منطقة كانغ نام في سيول عبارة عن مركز للموضة الراقية، يمكن أن نقول إن منطقة «دونغ ديه مون » في سيول عبارة عن مركز للموضة الحديثة الشابة والشعبية. تحتضن دونغ ديه مون مصممي الأزياء الشباب وفيها الكثير من مرافق الإنتاج والتعبئة والبيع، ومن ثم تلقى رواجا كبيرا كمركز للموضة الحديثة، وأصبحت أهم المقاصد السياحية والشرائية بين الأجانب.

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/AboutKorea/Korean-Life/Clothing

URL نسخة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا