gnb content footer

home

عن كوريا

السياحة

الاستجمام في الطبيعية

الاستجمام في الطبيعية

الاستجمام في الطبيعية

جبل جيري سان

أعلى وأكبر جبل على أرض كوريا الجنوبية، ويتكون جبل جيري سان من العديد من القمم ذات المناظر الخلابة، منها قمة شون وانج بونج وهي متر)، وقمم نوجو 1٩15أعلى قمة في هذا الجبل حيث يبلغ ارتفاعها ( ا ً كيلو متر40دان وبان يابونج، بجانب التلال والوديان التي تمتد لمسافة من الشرق إلى الغرب. ويحد الجبل ثلاث محافظات، هي جولا نام دو، جولابوك دو وجيونج سانج نام دو، وتمثل الغابات الموجودة بها حوالي % من إجمالي مساحة الغابات في كوريا. وقد وقع عليها الاختيار 20 .1٩6٧لتكون الحديقة الوطنية الأولى في كوريا في عام.



yj0126-8.jpg

منظر ربيعي لجبل جيري سان (المصدر: هيئة الحدائق الوطنية الكورية)
شلال في جبل سيوراكسان (سوكشو، جانجون)
مشهد جبل سيوراكسان الجبلية (سوكشو، جانجون) (المصدر: هيئة الحدائق الوطنية الكورية)


ويقع جبل جيري سان في الطرف الجنوبي من بايكدو ديغان، وهو سلسلة جبال عظيمة تمثل العمود الفقري لشبه الجزيرة الكورية، وهو ًبرزُينحدر من جبل بايكدو سان في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة م المعالم الجغرافية للجنوب. ويحظى هذا الجبل بإعجاب شديد لمنظره ا لسلالات نادرة من ًا طبيعيًالمهيب وغاباته الكثيفة التي تعد موطن الحيوانات والنباتات مثل غزال المسك السيبيري، والظبي الكوري، والبتولا الآسيوية، والأزالية الملكية. وتشكل التلال الرئيسية لجبل جيري سان، التى تمتد من أعلى قممه وهي شون وانج بونج في الشرق إلى قمة نوجو دان في الغرب، الوديان العميقة التي يفيض منها منابع بعض الأنهار الرئيسية في كوريا مثل ناكدون جانج، وسوم جينجانج ونام جانج. وتعد بعض هذه الوديان ا للغابات البكر، أهمها بياجول وبام ساجول مما يخلق مناظر ًموطن خلابة ومثيرة تجذب أكثر من مليوني شخص من المتنزهين كل عام. ويضم جبل جيري سان بيئة طبيعية لمختلف أنواع الحيوانات والنباتات مما يدل على وجود بيئة صحية ومتوازنة على هذا الجبل، بما في ذلك الحيوانات المهددة بالانقراض مثل غزال المسك السيبيري والظبي الكوري، علاوة على بعض من كبرى مناطق الجذب الطبيعية في كوريا مثل مستعمرة الأزالية الملكية الضخمة التي تغطي سهل سيسوك بيونج جيون المرتفع، وغابات بيا جول القديمة الكثيفة، والأشجار القديمة التي جردتها الرياح من أوراقها والتي تنتشر حول ا. ويحوي هذا التراث ًا عجيبًا خياليًالقمم العالية مما يصور مشهد الطبيعي الثمين بعض الأصول الثقافية الأكثر قيمة في كوريا، بما في ذلك المعابد البوذية التاريخية التي تضم بين جنباتها ثروة من الكنوز التاريخية والثقافية.



جبل سيوراكسان

ثالث أعلى جبل في كوريا الجنوبية بعد هالاسان وجيري سان، ويقع جبل سيو راكسان في منتصف بايكدو ديغان، وهو عبارة عن سلسلة طل ُجبال عظيمة تمثل العمود الفقري لشبه الجزيرة الكورية، والذي ت متر) على الساحل الشرقي 1٧08أعلى قمة به وهي دايتشي يون بونج ( ًلكوريا. ويتميز الجبل بالقمم والمنحدرات الصخرية غريبة الشكل فضلا عن الوديان العميقة التي تحتوي على برك المياه الصافية مما حدا به إلى الدخول في مقارنة مع جبل جيوم جانج سان، أو «جبل الماس» في الشمال، الذي ظل لفترة طويلة محل أعجاب كونه الجبل رقم واحد في كوريا من حيث المناظر الخلابة. ويغطي الجبل مساحة واسعة في منتصف الجزء الشرقي من شبه الجزيرة الكورية والتي تنقسم إلى ثلاث مناطق، وهي أوسيوراك (الجبل الثلجي الخارجي) في شرق قمة دايتشي يون بونج، ناسيوراك (الجبل الثلجي الداخلي) في الغرب، ونامسيوراك (الجبل الثلجي الخارجي)، الذي يحتوي على ينابيع المياه المعدنية الشهيرة المعروفة باسم ينابيع أوسايك المعدنية في الجنوب. ا على منبع نهر نام داشيون، الذي يتدفق عبر منطقة ًويحتوي الجبل أيض يانغ يانغ حتي يصل إلى البحر الشرقي، وكذلك أنهار بوكان جانج وسويانج جانج والتي تتدفق تجاه الغرب لتشكل نهر هان جانج الذي يمر عبر العاصمة سول . ا لكثير من السلالات المحلية أو ًا آمنًويوفر جبل سيوراكسان ملاذ المهددة بالانقراض مثل سمك الأطروط المنشوري، وأسماك المنوة ريس الزرقاء الماسية (جيوم جانج كورونج)، ُالكورية، وعشبة الج كما 1٩٧0وزهرة إديلويس. وصنف الجبل كحديقة وطنية في عام تم تسجيله في شبكة اليونسكو العالمية لمحميات المحيط الحيوي في ا لكثير من الموروثات التاريخية والثقافية ً. كما يعد موطن1٩٧0عام والطبيعية بما في ذلك معابد بوذا مثل بايك دامسا، وسين هيونج سا، من المعابد الخمسة المخصصة لحفظ ًبونج جيون جام، الذي يعد واحدا آثار شاكياموني المقدسة، وآثار بوذا التاريخية، وصخرة هيون ديول باوي، وصخرة أولسان باوي، وهي قمة صخرية ذات مظهر مهيب ا.ً متر8٧٣يبلغ طولها ويشتهر جبل سيوراكسان بالمناظر الطبيعية الجميلة والمثيرة بما يحتويه من القمم الجبلية، والوديان العميقة، والصخور غريبة الشكل، والمعابد البوذية التاريخية، التي تجذب الملايين من المتنزهين من جميع أنحاء البلاد كل عام. كما تضم سيوراك دونغ، وهي مدينة سياحية تقع على سفح الجبل ويوجد بها مدخل الجبل، شبكة جيدة من أماكن الإقامة والمرافق الترفيهية التي تمثل بيئة مريحة للسياح والمتنزهين. وعادة ما ترتبط السياحة في سيوراكسان بوجود مرصد التوحيد في كوسونغ، الذي يقع داخل المنطقة منزوعة السلاح، وكذلك الساحل الشرقي.



جبال نامسان وبوكهانسان

A nighttime view of N Seoul Tower and an octagonal pavilion at Namsan Mountain

منظر ليلي لبرج «إن سول « ومظلة ثمانية الشكل في نامسان (على الجانب الأيمن)



ا ويقع في قلب العاصمة سول ًمتر 262نامسان، هو جبل يبلغ ارتفاعه ا من مسارات المشي الجذابة التي مثلت منذ فترة طويلة ً، يضم عدد قيمة كبيرة لدى مواطني العاصمة سول . ويمتلئ الجبل بالأشجار التي ا للهواء النقي والزهور على مدار السنة. وعادة ما يستغرق ًتعد مصدر الوصول إلى قمة الجبل عن طريق أي من المسارات حوالي ساعة، على الرغم من استخدام التلفريك كوسيلة للتنقل. ويوجد في أعلى الجبل عدة نقاط مميزة تطل على وسط مدينة سول ، بما في ذلك برج «إن» (أو برج نامسان)، واحد من المعالم السياحية الأكثر N Seolسول شعبية في سول حيث يمكن للزوار، إذا سمحت حالة الجو، الاستمتاع بمناظر بانورامية استثنائية لمدينة سول ، وإنشيون وساحل البحر الأصفر، وكذلك الفنارة التاريخية التي تم استخدامها في الاتصالات عبر ). وعند 1٩10-1٣٩2المسافات الطويلة خلال فترة مملكة جوسون ( سفح الجبل يوجد العديد من المؤسسات الثقافية مثل المسرح الوطني الكوري، ومكتبة بلدية سول ، وقرية نامسان جول هانوك. كما توفر حديقة بوكهانسان الوطنية في الجزء الشمالي من العاصمة سول أماكن شعبية لمختلف الأنشطة الخلوية، وخاصة المشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور.

أنهار كوريا

يلتقي اثنان من المجاري المائية الكبيرة التي تنبع من أواسط شرق المنطقة الجبلية لشبه الجزيرة الكورية معا ليشكلا نهر هان جانج، أو نهر هان، الذي يمر عبر العاصمة سول قبل أن يصب في البحر الأصفر ا للمياه لجميع الحقول والمصانع داخل ًفي الغرب. وتوفر الأنهار مصدر عن توفير مياه الشرب للعديد من المدن بما في ًوخارج العاصمة فضلا ذلك مدينة سول . ويوجد على هذه الأنهار العديد من السدود بما في ذلك السدود المستخدمة للسيطرة على الفيضانات وتوليد الطاقة. نهر ناك دونج جانج هو أطول نهر في شبه الجزيرة الكورية والذي من جيونج سانج بك ِ كيلو متر عبر كل520يقطع رحلة طويلة تصل إلى دو وجيونج سانج نام دو قبل أن يصب في البحر الجنوبي. ويوجد عند مصب النهر دلتا كبيرة تعرف باسم إيل سوك دو حيث ينمو الخيزران بكثافة، ليشكل أكبر ملاذ للطيور في آسيا. وتشمل الأنهار الرئيسية الأخرى في كوريا أنهار جيوم جانغ ويونج سان جانج التي توفر المياه ا للحبوب في كوريا في الجنوب الغربي، وأنهار إم ً لأكثر المناطق إنتاج ا ًجين جانج، ومانج يونج جانج، وسيوم جين جانج، والتي تشكل أيض مصادر مهمة للمياه لباقي المناطق في كوريا.



yj0126-9.jpg

تسلق الصخور في جبال بوكهانسان (المصدر: هيئة الحدائق الوطنية الكورية)
منظر شروق الشمس على نهر يونج سان جانج ، المصدر الرئيس للمياه لجنوب غرب كوريا
لجبل هالاسان فوهة على شكل مرجل (بعمق متر) 1٧20 متر ومحيط 111 على قمة جبل هالاسان
2 إلشالبونج البركاني أحد المخاريط الطفيلية العديدة المنتشرة حول جيجو



جزيرة جيجو

كيلو ٧٣تقع جزيرة جيجو، أكبر جزيرة في كوريا (والتي تمتد لحوالي ا من الجنوب إلى الشمال)، ً كيلو متر٣1ا من الشرق إلى الغرب، وًمتر في مضيق كوريا، جنوب غرب البر الرئيسي لكوريا. وتحتفظ الجزيرة ا ً التي تتميز بشكلها البيضاوي بالتراث الثقافي الغني الذي يختلف اختلاف ا المقاطعة الوحيدة ًا عن تراث البر الكوري الرئيسي. كما أنها أيضًواضح في كوريا التي يزرع فيها البرتقال واليوسفي في ظروف طبيعية، ا للدخل للعديد من الأسر منذ ستينات القرن ً ا كبير ًمما يوفر مصدر الماضي. وقد كانت الجزيرة وجهة لقضاء شهر العسل كما كانت تحتل شعبية عالية بين الكوريين في البر الكوري الرئيسي خلال السبعينيات والثمانينيات، ومنذ ذلك الحين تطورت الجزيرة لتصبح واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في كوريا، حيث تجذب مئات الآلاف من السياح ،2006من الدول المجاورة بما في ذلك اليابان والصين. وفي عام منحت الحكومة الكورية للجزيرة لقب مقاطعة جيجو المستقلة الخاصة في محاولة لتحويلها إلى منطقة تجارة حرة. وهي الآن وجهة شعبية معروفة لاستضافة الاجتماعات الدولية الهامة بما في ذلك اجتماعات مؤتمرات القمة. تشكلت جزيرة جيجو من خلال سلسلة من الانفجارات البركانية، وتتمتع بالكثير من السمات المميزة للطبوغرافيا البركانية بما في ا من الحمم ًنفق 160 أوريام (قمم براكين طفيلية) وحوالي ٣68ذلك البركانية. وقد أدى هذا التراث الطبيعي الفريد لإدراج الجزيرة ضمن ،2002شبكة اليونسكو العالمية لمحميات المحيط الحيوي في عام ، والشبكة العالمية للمتنزهات 200٧ومواقع التراث العالمي في عام . ومن المتوقع أن يسهم الاعتراف بجزيرة 2010الجيولوجية في عام جيجو في جميع أنحاء العالم كتراث طبيعي عالمي في تعزيز قيمة الجزيرة كوجهة سياحية وواحدة من الأصول البيئية الرئيسية في كوريا. يرتفع بركان هالاسان، أحد البراكين الخامدة، من وسط جزيرة ا، مما يجعلها أعلى جبل في كوريا الجنوبية. ً متر 1٩50جيجو لارتفاع ا من نباتات جبال ًنوع 1800ا لأكثر من ًا طبيعيًويمثل الجبل موطن ا ًا كبيرًا لعلوها كما يعكس تنوعًالألب التي تختار أماكن وجودها وفق للنباتات. ويتكون الجبل إلى حد كبير من البازلت، وينحدر بشدة ناحية الجنوب بينما ينحدر بلطف في ناحية الشمال. وتوجد بحيرة فوهة 50البركان، بانج نوك دام، في الجزء العلوي وينتشر حولها أكثر من قمة بركان طفيلية. قمة سيونج سان إلشالبونج البركانية ذات الأحجار المسامية، التي تقع في الطرف الشرقي من جزيرة جيجو، تعد على الأرجح منطقة الجذب السياحي الأكثر شعبية في الجزيرة. ويقال إن هذه القمة البركانية التي ا تشبه المدرج الضخم به مركز مجوف عميق ًمتر 182يبلغ ارتفاعها مليء بالخيزران ومحفوف بالمنحدرات الصخرية. كما يشبه العديد من ا ً الزوار مقر الاحتفال الشعبي بشروق الشمس، والذي تم تصنيفه حالي كأثر طبيعي، بقلعة منيعة شديدة التحصين، أو تاج طويل على شكل دائرة مكتملة. ومن مناطق الجذب الرئيسية الأخرى التي تنم عن عجائب الطبيعة في جزيرة كهف يونج شون دون جل، الذي يقع في قرية وول جيونج



ا من السمات المميزة لكل ًا فريدًفي مدينة جاجوا، والذي يعرض مزيج من كهوف الجير وأنابيب الحمم البركانية، وكهوف الجير في بيو سيون وهيو بجاي، وغابات غوت غاوال التي تشكلت على المناطق الصخرية التي تناثرت خلال أحد الانفجارات البركانية. وتوفر هذه الغابات أماكن تواجد طبيعية للنباتات النادرة، التي يتناسب بعضها مع الأجواء الباردة في حين يتناسب البعض الآخر أكثر مع المناطق الاستوائية أو شبه ا ما يشار إلى هذه الغابات الطبيعية الكثيفة التي لم تمتد ًالاستوائية. وغالب إليها يد التغيير باسم «رئات جيجو». مجمع جونج مون السياحي الذي يقع على الساحل الجنوبي في سيوجويبو يضم العديد من الأماكن والمرافق الرائعة لمجموعة متنوعة من الأنشطة الخلوية، بما في ذلك السباحة وحمامات الشمس، والجولف وركوب الخيل والصيد، والفنادق العالمية، ومعالم الجذب الطبيعية الساحرة مثل شلالات شون جيون ذات الصفوف الثلاثة والتصدعات ا أحد معالم الجذب الجديدة إلى ً ضيف مؤخر ٌالساحلية العمودية. كما أ القائمة الطويلة من المعالم بافتتاح أكبر الأحواض لعرض الأحياء المائية على شاطئ سيوب جيكو جي في مدينة 2012في آسيا، في يوليو سيونج سان. ا والذي يعد أحد ً يضم مسار «جيجو أولي» الذي تم إنشائه مؤخر مناطق الجذب الرئيسية في الجزيرة، مجموعة من المسارات الطبيعية على طول الساحل التي تقود المتنزهين لرؤية المناظر الرائعة بجزيرة جيجو، والقرى القديمة والحقول الملحقة بها أو المنفصلة بجدران حجرية بازلتية والبحار الساحلية حيث كانت الغواصات من السيدات المسنات (هان يو «نساء البحر») يجلبن المأكولات البحرية تحت سطح البحر، وموجات الرياح التي تتمايل عبر حقول الحشائش الطويلة (وقد كان طلق على جزيرة جيجو لقب سام دادو، المنارة. «جزيرة الموفورات ُي الثلاثة»، ألا وهي الصخور، والنساء، والرياح). تشتهر جزيرة «جيجو دو» بالعديد من منتجاتها الزراعية والبحرية ا باسم ًالخاصة منها «الصبار» (نبات التين الشوكي)، المعروف أيض ا مثار دهشة ً بانجن يون تشو (النبات ذو المائة عام)، والذي كان مؤخر للعديد من علماء العالم لآثاره الخارقة المفيدة لصحة الإنسان. وبالنسبة لبعض السياح الكوريين، تحتل جزيرة جيجو أهمية كبيرة لما لها من سيادة على الجزء الجنوبي من الأراضي الكورية، وجزيرة صغيرة كيلو مترات قبالة ساحلها الجنوبي 10تسمى مارادو تقع على بعد حوالي أمتار تحت مستوى سطح 4.6الغربي، وأييدو، صخرة مغمورة بعمق ا جنوب غرب مارادو، وهي مقر ً كيلو متر 14٩البحر وتقع على بعد محطة أييدو لأبحاث المحيطات.



Dodong Port in Ulleungdo (top): A volcanic island lying in the East Sea and Dokdo (Ulleung, Gyeongsangbuk-do): Dokdo consists of two rocky islets, Dongdo and Seodo, situated about 150 meters apart, and 89 rocky outcrops around them.

1. أولونغ دو، وهو عبارة جزيرة بركانية تقع في البحر الشرقي.
جيونجسانجبك دو) يتكون دوكدو من اثنتين من الجزر الصخرية، وهما دونج دو وسيودو، وتبعد كل منهما 150عن الأخرى حوالي 8٩ا، بالإضافة إلى ًمتر ا من حولهما.ًا صخريًنتوء



زر أولونغ دو و دوك دوُج

كم شرق شبه الجزيرة 1٣0تقع جزيرة أولونغ دو على بعد حوالي ا مربع ً كيلو متر ٧2الكورية، وهي جزيرة بركانية تبلغ مساحتها حوالي محفوفة بمنحدرات صخرية شديدة الانحدار، ويوجد أعلى قمتها حوض ا بمجموعة ً عرف بحوض نيري). وترتبط جزر «أولونغ دو» تاريخي ُ(ي من الجزر الصخرية الصغيرة تسمى جزر دوك دو والتي تقع على بعد ا جنوب شرق أولونغ دو، لتشكل الجزء الشرقي من ً كيلو متر 8٧.4 لحراسة خفر ًالحدود الكورية. تتألف جزر دوكدو، التي تخضع حاليا سواحل دوكدو، من اثنتين من الجزر الصخرية الكبيرة علاوة على ا ً ا لحوالي سبعين نوع ًا طبيعيًتسع وثمانين صخرة صغيرة، وتعد موطن من النباتات، على الرغم من أن معظم أراضي هذه الجزر قاحلة. وقد نفت على ُ حصلت على لقب منطقة دوكدو لتربية الطيور البحرية وص كما حصلت بعد ذلك على 1٩82 في عام ٣٣6أنها الأثر الطبيعي رقم .1٩٩٩لقب منطقة حماية دوكدو في عام.



هاليو سودو (حديقة هاليو هاسانج البحرية الوطنية)

لاقت منطقة البحار الساحلية التي تمتد من يوسو في جولا نام دو حتى هانسان دو في جيونج سانج نام دو اهتمام لفترة طويلة لما تتمتع به من مناظر بحرية جميلة ومثيرة حيث تتميز بالبحار الزرقاء الرائعة، والجزر مختلفة الأحجام، والمنحدرات الصخرية ذات الأشكال الرائعة، ا بأنها موطن طبيعي ً والسواحل المثيرة. وتشتهر هذه المنطقة أيض للأحياء البحرية المتنوعة، كما أصبحت الحديقة البحرية الوطنية الأولى .1٩68في كوريا في عام. مدينة يوسو، هي إحدى المدن الصناعية الرائدة في كوريا وهي ، وتحتوي على بعض 2012المدينة المضيفة للمعرض العالمي في عام من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في الحديقة البحرية الوطنية ًمثل أودونج دو، وهي جزيرة صغيرة مغطاة بأشجار الكاميليا، فضلا عن الشواطئ الجميلة، والمواقع التاريخية التي ترتبط بالانتصارات البحرية لمملكة جوسون، تحت قيادة الجنرال يي سون سين، ضد القوات . كما أضيف إليها منطقة جذب 15٩2اليابانية التي غزت كوريا في عام بافتتاح جسر يي سون سين رابع أطول جسر 201٣جديدة في فبراير في العالم، والذي يربط بين اثنين من أكبر المدن الصناعية في المنطقة، هما يوسو وجوانج يانج.



Odongdo Camellia: Odongdo, a tiny islet just off Yeosu, has about 3,000 camellia trees that remain in bloom from October to mid-winter.

أودونج دو كاميليا أودونج دو هي جزيرة صغيرة ٣000قبالة يوسو، وبها حوالي شجرة من أشجار الكاميليا التي تظل مزهرة من أكتوبر حتى منتصف الشتاء



Hallyeosudo: Korea’s first national marine park - famous for the spectacular seascapes created by many differently-sized islands floating on blue seas.

هالي أوسودو أول حديقة بحرية وطنية في كوريا - تشتهر بالمناظر البحرية الخلابة التي ظهرت من خلال العديد من الجزر مختلفة الحجم التي تطفو على مياه زرقاء.



جزيرة نامي سيوم

كيلو متر جنوب ٣.8أصبحت جزيرة نامي سيوم - التي تقع على بعد جابي يونج جن، وجيونجي دو، في وسط بحيرة صناعية كبيرة تكونت - منطقة جذب 1٩4٣ني في عام ُبواسطة سد شيونج بيونج، الذي ب سياحي ذات شعبية كبيرة بين هواة الهاليو (الموجة الكورية) في جميع أنحاء آسيا وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حققه المسلسل التلفزيوني شتاء سوناتا، والذي تم تصوير أجزاء منه على هذه الجزيرة. وتتميز الجزيرة بالأشجار الكثيفة بما في ذلك أشجار الصنوبر الكورية، والشجر ا من ًة، مما يشكل عددَنكِالأحمر، وشجر البتولا الأبيض وشجر الج لمتنزهات الرومانسية الطبيعية. فبالإضافة إلى المشي، يتوافر بالجزيرة أماكن ومرافق للزوار لممارسة مختلف الأنشطة الداخلية والخلوية بما في ذلك مسابقات ركوب الدراجات، والمعارض الفنية والمتاحف وورش الأعمال اليدوية، والمنازل الريفية المكونة من طابق واحد والمخيمات.



Metasequoia Forest Walkway on Namiseom Island

ممشى في غابة ميتا سيكوايا بجزيرة ناميسيوم.

المنطقة الكورية المنزوعة السلاح

عقب توقيع اتفاقية الهدنة 1٩5٣أدى توقف الحرب الكورية في عام ) والمنطقة الكورية MDLالكورية لوضع خط ترسيم الحدود العسكرية ( ا وبعرض ً كيلو متر250)، والتي يبلغ طولها DMZمنزوعة السلاح ( كيلو متر ناحية 2 كيلو متر ناحية الجنوب و2 كيلومترات، أي 4حوالي الشمال. ويوجد في الجزء الغربي من المنطقة المنزوعة السلاح قرية عرف باسم داي سيونج دونج، وتشتهر بين الكوريين الجنوبيين ُزراعية ت باسم «قرية الحرية». ويضم الجزء الغربي من المنطقة المنزوعة عت فيها اتفاقية الهدنة الكورية ِقُ ا بان مونج جيوم والتي و ًالسلاح أيض )JSA باسم المنطقة الأمنية المشتركة (ًعرف حالياُ. وت1٩5٣في عام والتي لا يسمح فيها بالزيارة للمسلحين إلا بتصريح صادر عن لجنة ). وقد ساعد حظر دخول العامة إلى المنطقة MACالهدنة العسكرية ( المنزوعة السلاح على مدى السنوات الستين الماضية على الاحتفاظ بالبيئة في نقائها الأصلي، وجودتها التي أصبحت في الآونة الأخيرة محل اهتمام لدى العلماء والمنادين بصيانة الموارد الطبيعية في جميع أنحاء العالم.



Prayer ribbons tied to a barbed wire fence located between the DMZ and Freedom Bridge

شرائط الصلاة مرتبطة بسور من السلك الشائك يقع بين المنطقة الكورية منزوعة.

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/AboutKorea/Tourism/Recreation-Nature

URL نسخة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا