gnb content footer

home

عن كوريا

الرياضة

سرّ وأساسا لقوةا لرياضيةا لكورية

سرّ وأساسا لقوةا لرياضيةا لكورية

سرّ وأساسا لقوةا لرياضيةا لكورية

الرياضة

باحتلال المركز الخامس َ الوطني الكوري الجنوبي العالمُأدهش المنتخب ، كما فاز بالميدالية 2012في دورة لندن للألعاب الأولمبية للعام البرونزية في كرة القدم. الجدير بالذكر أنه يمكن إثبات قوة كرة القدم الكورية بناء على حقيقة أن العديد من لاعبي كرة القدم الكوريين يلعبون حاليا في بطولات الدوري الأوروبي. من ناحية أخرى، فازت كوريا بالميدالية الذهبية في رياضة البيسبول في دورة بكين للألعاب الأولمبية . ويمكن إثبات قوة كوريا في رياضة البيسبول أيضا 2008في عام بناء على حقيقة أن عددا من اللاعبين الكوريين المحترفين في الولايات المتحدة واليابان يتمتعون بشهرة كبيرة بين هواة هذه الرياضة. وقد سجلت لاعبة كورية أرقاما قياسيا على التوالي في مجال رياضة الرقص على الجليد التي كانت تعتبر رياضة خاصة للغربيين، كما نال اللاعبون الكوريون الجنوبيون عددا من الميداليات في المبارزة التي كانت تعد من الرياضات الخاصة للصفوة في الغرب. ومن المعروف جيدا أن لاعبي الغولف الكوريين حصلوا على ألقاب مسابقات الغولف لاعبات 4 أو ٣الدولية للمحترفين والمحترفات. وخاصة، تم إدراج كوريات ضمن جدول ترتيب أفضل عشرة لاعبين في مسابقات الغولف الدولية لقيادة السيارات 1الدولية للمحترفات. واقيمت مسابقة الفورمولا في منطقة «يونغ آم» بمقاطعة جنوب جولا الكورية. كما تقام مسابقة كوريا الدولية لركوب الدراجات على الطرق كل عام



(Clockwise from top right) Shin-soo Choo is an outfielder for the Texas Rangers of the Major League Baseball of the United States. Yuna Kim won the World Figure Skating Championships in 2013. In-bee Park was selected as the LPGA Player of the Year in 2013.

1 البايسبول الذي كان يعمل في فريق سينسيناتي ريدز ضمن دوري كرة البايسبول للمحترفين في الولايات المتحدة
2 البطولة العالمية للرقصة على 201٣الجليد لعام
بارك إين بي التي تم اختيارها ٣ لتكون لاعبة هذا العام من قبل الجمعية الغولف للمحترفات في 201٣عام


وأساس القوة الرياضية الكوريةّسر

يرجع سبب ذلك إلى وجود عدد كبير من محبي الرياضة، بالإضافة إلى الاستثمارات العلمية والفعالة. ويتم اكتشاف اللاعبين الصغار الموهوبين وتدريبهم على نحو علمي وإتاحة الفرص لهم للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية من أجل اكتساب التجارب والمهارة. وخاصة يوجد في كوريا عدد من المنشآت الرياضية المتخصصة التي يمكن أن يتدرب فيها اللاعبون المشاركون في مختلف البطولات الدولية أو دورات الألعاب الأولمبية، بحيث يتدربون على نحو متخصص وعلمي.

البني التحتية للرياضة الوطنية

يتجمع الكثير من محبي كرة القدم من الكوريين في الصباح الباكر في أيام العطلات في الملاعب القريبة من بيوتهم، حيث يكونون فرقا من هواة كرة القدم ويجرون أحيانا مباريات مع الفرق المناظرة في الأحياء ألف عضو. 500المجاورة. ويضم هذا النوع من الفرق حوالي يتجمع الكثير من محبي كرة القدم من الكوريين في الصباح الباكر في أيام العطلات في الملاعب الفقرة مكررة بالكامل من بيوتهم، حيث يكونون فرقا من هواة كرة القدم ويجرون أحيانا مباريات مع الفرق المناظرة في الأحياء ألف عضو. 500المجاورة. ويضم هذا النوع من الفرق حوالي. 2013تتميز البني التحتية للرياضة الوطنية بمتانة واتساع أساسها. وفي ،ٍ نواد ٣06 ألفا و٩0 بلغ عدد نوادي هواة الرياضة اليومية 201٣عام %8.1 ألفا، وهو ما يمثل 1٣0 ملايين و4بينما بلغ عدد الهواة حوالي من إجمالي عدد السكان في كوريا. وبلغ عدد الهواة الذين ينضمون إلى ألفا ليمثلوا الأغلبية. بالإضافة إلى ذلك، هناك 5٩0نوادي كرة القدم عدد من النوادي الرياضية لكرة التنس وكرة الريشة وكرة الطاولة وكرة البوابة وأيضا للتمارين الرياضية اليومية.

Chuncheon Marathon. Held in Chuncheon, Gangwon-do every October

ماراثون تشون تشون مسابقة دولية للماراثون تقام في شهر أكتوبر من كل عام في مدينة تشون تشون بمقاطعة كانغ وون



yj0122-9.jpg

التغييرات في عدد الأندية الرياضية الخاصة بالأحياء وعدد أعضائها



Olle Trail in Jeju. A hiking course in Jejudo Island “Olle” is a local word from the Jeju dialect that refers to a narrow path between a thoroughfare and the entrance of a house. Ms. Seo Myeong-suk, a journalist, started using the word for mountain hiking courses on the island after drawing inspiration from the pilgrimage trail to Santiago de Compostela in northern Spain. (Source: Jeju Olle Foundation)

مسار اوليه في جيه جو مسار خاص بالمشي لمسافات طويلة في جزيرة جيه جو. أوليه كلمة باللهجة المحلية في الجزيرة بمعنى ممر ضيق (حارة)، وهي تعني الطريق الضيق المؤدي َعادة من الشارع الكبير إلى باب بيت. وقد طرحت الصحفية سو ميونغ سوك فكرة بناء تلك المسارات بإلهام من درب الحج في «سانتياغو دي كومبوستيلا» في شمال اسبانيا. (المصدر: مؤسسة جيجو أولي)



تسعى الحكومة الكورية إلى نشر الأنشطة الرياضية في حياة المواطنين من خلال تقديم الدعم إلى النوادي الرياضية. وتقام مسابقات للهواة حسب المناطق والنوادي سنويا. في السنوات القليلة الماضية، زاد عدد نوادي الماراثون زيادة كبيرة. وفي عطلات نهاية الأسبوع في فصلي الربيع والخريف، تقام مختلف مسابقات الماراثون أسبوعيا في جميع أرجاء البلاد. وتستجذب هذه المسابقات الآلاف من الهواة وأحيانا عشرات الآلاف. ومن الصعب إجراء إحصاء دقيق لعدد هواة الماراثون في كوريا. وترى إحدى 800المنظمات ذات الصلة أن عدد هواة الماراثون في كوريا قد بلغ ملايين بحد أقصى. وقد 4ألف على الأقل، وقد يصل هذا العدد إلى تجاوز عدد المشاركين في مسابقات الماراثون الرئيسية التي أقيمت ألفا، حيث شارك فيها لاعبون محترفون وهواة معا.20مؤخرا



yj0122-10.jpg

متوسط عدد المتفرجين الذين يحضرون كل لعبة من الألعاب الرياضية المحترفة الرئيسية



تتميز كوريا بكثرة الجبال في مختلف أنحائها، بحيث يمكن وصفها بأنها جنة متسلقي الجبال. ويقع عدد من تلك الجبال بالقرب من المدن الكبيرة، ولهذا يمكن تسلق الجبال بسهولة في عطلات نهاية الأسبوع. وخاصة تضم الجبال الكورية كثيرا من الجدران الصخرية وبالتالي فهي مكان مناسب لتسلق الجدران الصخرية. ونتيجة لارتفاع شعبية رياضة المشي التي بدأت مؤخرا في منطقة اوليه بجزيرة جيه جو، يزداد عدد نوادي المشي زيادة ملحوظة. وقد تم إنشاء عدد من الطرق الجميلة والمناسبة للمشي في مختلف أرجاء البلاد. وفي الآونة الأخيرة لقيت رياضة ركوب الدراجات رواجا كبيرا كرياضة صديقة للبيئة، مما أدى إلى تكوين نواد لركوب الدراجات. وهناك طرق خاصة بالدراجات عبر مختلف مناطق البلاد. وفي المناطق المجاورة لأكبر أربعة أنهار في كوريا، توجد طرق خاصة بركوب الدراجات يستمتع فيها عدد كبير من الكوريين بركوب الدراجات في عطلات نهاية الأسبوع. كما يتجه أعداد كبيرة من الناس إلى مباريات البيسبول للمحترفين وكرة القدم للمحترفين وكرة السلة والكرة الطائرة. ومن التجارب الممتعة والمثيرة زيارة المباريات التي يشارك فيها الفريق المفضل ملايين شخص 8لتشجيعه. ويبلغ عدد رواد ملاعب البيسبول للمحترفين ملايين شخص سنويا.٣سنويا، بينما يبلغ عدد رواد ملاعب كرة القدم



التعاون بين العلم والرياضة

فازت رياضة الجمباز الكورية الجنوبية بالميدالية الذهبية في القفز ضمن . وجاء هذا الإنجاز 2012دورة لندن للألعاب الأولمبية الصيفية لعام نتيجة للتعاون بين العلم والرياضة، حيث درس علماء الرياضة الشروط المثلى للنجاح في أصعب المستويات مهارة، وتوصلوا إلى استنتاج ثانية، وأن 0.15مفاده أن أنسب فترة للاعب للمس حصان القفز هي درجة، من أجل تدوير الجسم 22أفضل زاوية بين الذراع والجسم تبلغ في الهواء لفترة أطول وأسرع. وقد تمكن لاعب كوري جنوبي من الاستفادة من هذه الحقائق والفوز بالميدالية الذهبية بعد التدريب على أساس الظروف المثلى التي تناسب هيكل جسمه. يضم المعهد الكوري لعلوم الرياضة عددا من الخبراء في مجالات ديناميات الرياضية وعلم النفس وعلم وظائف الأعضاء وغيرها، وهم يساعدون اللاعبين حتى مشاركتهم في المباريات كي يحرزوا أفضل خبراء. وبالإضافة إلى 5نتائج. وقد شارك في دورة لندن الأولمبية مؤسسة عملية ذات صلة بالرياضة، تتبادل المعلومات 15ذلك، توجد عبر نظام كمبيوتر متكامل. وتضم كوريا عددا من مرافق التدريبات الرياضية، بما فيها قرية تيه ريونغ للاعبين، وهي عبارة عن مركز شامل متخصص في تدريب لاعبي لاعب من أجل إجراء تدريبات في مختلف ٣00المنتخبات الوطنية، يقيم فيه أنواع مرافق التدريب، واستاد ألعاب القوى والأماكن المغلقة والمفتوحة في الهواء الطلق، وحوض السباحة الداخلي المبني بمعايير عالمية، وغيرها. تم إنشاء مركز جين تشون للتدريب الرياضي، 2011في عام وهو مزود بأحدث المرافق، ويوفر كل ما يحتاج إليه لاعبو المنتخبات الوطنية في الإقامة المستقرة والتدريب المكثف. وقد فاز اللاعبون الذين تدربوا فيه بمختلف الميداليات الذهبية والفضية في ألعاب القوى والسباحة والرماية خلال دورة لندن الأولمبية. ومن المقرر أن يتم توسيع المركز رياضة. وبالإضافة إلى ذلك، هناك 25 لاعب في 800حتى يستوعب قرية تيه بيك للاعبين في جبل هام بيك بمدينة تيه بيك، وهي منطقة مرتفعة مناسبة لتحسين وظائف عضلة القلب لدى الرياضيين.

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/AboutKorea/Sports/How-South-Korea-Became-Sporting-Powerhouse

URL نسخة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا