gnb content footer

المجتمع

أثناء وجودك في كوريا - تسوية ضرائب نهاية السنة (12)


تسوية ضرائب نهاية السنة




 

بيدرو مواطن أجنبي يعمل في كوريا كطاهي. يشرح لهوونغ ، فيتنامية حصلت مؤخراً على وظيفة في كوريا كيف يمكن للمقيمين الأجانب تقديم ملف ضرائب دخلهم في البلاد.





جيسي: لقد مر شهر يناير وإنه فبراير بالفعل.


بيدرو: أعتقد أن الوقت يمر بسرعة عندما تعيش هنا. إنني متحمس لمجرد التفكير في الحصول على دخل الشهر الــ 13 من السنة.


هوونغ: دخل الشهر الــ 13؟ زملائي في العمل يتحدثون عنه أيضًا في العمل. ما هذا؟


بيدرو: في بداية السنة الجديدة يحسب الكوريون ضرائب دخلهم للسنة الماضية ويحصلون إما على جزء من ضرائبهم أو يحتاجون إلى دفع المزيد. قد يحصلون أو لا يحصلون على استرداد الضريبة والذي يسمونه "دخل الشهر الــ 13 من السنة". يمكن للمقيمين الأجانب الذين يكسبون دخلاً بما في ذلك في المهن الدينية تقديم ضرائب دخلهم.


سو هيون: هذا صحيح. يمكن لكل من المواطنين الكوريين والمقيمين الأجانب تقديم ضرائب على الدخل من منتصف يناير وحتى نهاية فبراير من كل سنة. يجب عليهم تقديم المستندات إلى أماكن عملهم للحصول على التخفيضات الضريبية. كلما زاد إنفاقهم على أشياء مؤهلة للحصول على إعفاءات ضريبية زاد احتمال استعادتهم للضرائب.


بيدرو: كالعادة سو هيون تعرف الكثير. هوونغ ، ربما لا تعرفي ذلك جيدًا لأنك موظفة جديدة. سأخبرك كيف يمكن للمقيمين الأجانب تقديم ضرائب دخلهم في كوريا.





هوونغ: هذا عظيم. فكيف يعمل؟


بيدرو: أولاً عليك أن تنظري في نفقاتك على مدار السنة الماضية. إذا كان لديك تأمين صحي ودفعت مدفوعات في مستشفى أو صيدلية فيمكنك استرداد الضريبة. يمكنك أيضًا استرداد الأموال بناءً على المبلغ الذي أنفقتيه السنة الماضية من خلال النقد وبطاقات الخصم والائتمان.


جيسي: ماذا عن الإيجار؟ أدفع الكثير من الإيجار كل شهر.


بيدرو: للأسف السكان الأجانب غير مؤهلين لاسترداد الضريبة للإيجار. لكن يمكنهم الحصول على إعفاءات ضريبية للتبرعات أو شراء النظارات الطبية لذا يرجى التحقق بدقة من نفقاتك للعناصر المؤهلة للحصول على إعفاءات ضريبية. إذا كان لديك عائلة تدعمها مالياً يمكنك الحصول على خصومات ضريبية للإنفاق على أشياء مثل تعليم أطفالك. ما عليك سوى إرسال مستند إلى مكان عملك يتحقق من علاقات عائلتك.


سو هيون: بيدرو ، يبدو أنك خبير في التخفيضات الضريبية (تبتسم). لكن الحصول على الوثائق اللازمة يبدو أنه مشكلة.





بيدرو: لا تقلقي. من السهل إذا كنت تستخدمي www.hometax.go.kr .


وهو موقع تديره مصلحة الضرائب الوطنية. بمجرد تقديم شهادة رقمية باستخدام رقم الهوية على بطاقة تسجيل الأجانب وتسجيل الدخول يمكنك الوصول إلى جميع المعلومات الشخصية. تتم كتابة الفئات المناسبة للحصول على التخفيضات الضريبية باللغة الإنجليزية ولكن معظم الفئات الأخرى مكتوبة باللغة الكورية. لذلك أوصي بالحصول على مساعدة من شخص كوري عند استخدام الموقع لأول مرة.


جيسي: يجب أن تكون متوافقة للتحقق من جميع معلوماتك الشخصية عبر الإنترنت. كوريا هي بالتأكيد قوة الإنترنت.


بيدرو: أعرف أليس كذلك؟ يمكنك التحقق من بياناتك الشخصية وتنزيلها. إذا وجدت أي بيانات مفقودة على الموقع ، فيمكنك الاتصال بالمنظمة ذات الصلة وطلبها.


سو هيون: يبدو أنك خبير في تقديم الإقرارات الضريبية.


بيدرو:إذا كنت ترغبي في معرفة المزيد عن الفئات التي تنطبق على المقيمين الأجانب لاسترداد الضرائب فإنني أوصي بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني باللغة الإنجليزية للخدمة الضريبية الوطنية: www.nts.go.kr/eng.


إنه يحتوي على دليل حول الإيداع الضريبي في نهاية السنة للمقيمين الأجانب وبرنامج الحوسبة الآلية للإيداع الضريبي وأكثر من ذلك لذلك فهو مريح للغاية.





هوونغ: فهمت. لذلك إذا قمت بتقديم إقرار ضريبي متى يمكنني استرداد أموالي؟


بيدرو: عادة ما تحصلي عليه في مارس أو أبريل. لكن التاريخ يختلف باختلاف مكان العمل بحيث يمكنك الحصول على معلومات أكثر دقة من الموظفين في مكتبك المسؤول عن الإقرارات الضريبية.


جيسي: فهمت. يجب أن يكون من الرائع ألا تضطر إلى دفع المزيد من الضرائب والحصول على خصم ضريبي بدلاً من ذلك. أستطيع أن أرى لماذا يسمونه الراتب الشهري للشهر الــ 13 من السنة.


سو هيون: صحيح. أتمنى أن تحصل على راتب الشهر الــ 13 ، بيدرو (تبتسم).


بيدرو: شكرا لك. بصراحة قد يتعين علي دفع المزيد من الضرائب بدلاً من الحصول على استرداد الضريبة بناءً على إنفاقي السنة الماضية. ولكن إذا حصلت على المبلغ المعاد سأشتري لك وجبة طعام. فكري فيما تريدي أن تأكليه.




 مركز الاستشارات الضريبية للمقيمين الأجانب : ☎ 0560-1588 (بالإنجليزية فقط)
: استشارة عبر الانترنت حول تسوية الضرائب في نهاية السنة 
News and updates > NTS News > www.nts.go.kr/eng
: استشارة عبر الإنترنت بشأن الإيداع الضريبي بنهاية العام
Q&A > Help desk > www.nts.go.kr/eng
: برنامج الحوسبة الآلية للإيداع الضريبي في نهاية العام 
Automatic Calculation Service for Year-end Tax Settlement > Quick Viewer Service > Help desk > www.nts.go.kr/eng



جونغ جو ري، كيم يونغ دوك، غادة محمد (المراسلة الفخرية) etoilejr@korea.kr
الرسوم = هو ها-إل

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/NewsFocus/Society/view?articleId=182180

URL نسخة

القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا