gnb content footer

المجتمع

ما الذي يعجبك في كوريا؟


해외문화홍보원이 4일 발표한 '2019년 국가이미지 조사'에서 한국에 대한 '자유 연상 이미지'에 대한 긍정적 답변 5,453건 가운데 8.1%의 답변자들이 문화와 문화유산을 꼽았다. 사진은 지난해 5월 5일 열린 종묘대제 모습. 코리아넷DB

أصدرت وكالة الثقافة والإعلام الكورية يوم 4 فبراير نتائج استطلاع للرأي السنة الماضية على صورة كوريا الوطنية. من بين 5453 شملهم الاستطلاع أبدوا تصوراً إيجابياً للأمة ذكر 8.1% أن الثقافة والتراث الثقافي الكوري هما السبب. تُظهر الصورة قبضة جونجميودايجي يوم 5 مايو 2019 وهي طقوس تكريم ملوك أسرة جوسون (1392-1910) في ضريح جونجميو في سيئول. (الصورة من كوريا.نت)



جون هان، كيم يونغ دوك، غادة محمد (المراسلة الفخرية) hanjeon@korea.kr

72.7%.
هذه هي النسبة المئوية للمواطنين الأجانب الذين لديهم صورة إيجابية عن كوريا وفقًا لاستطلاع أجري السنة الماضية على 8000 شخص من 16 دولة (بما في ذلك كوريا) عن صورة كوريا الوطنية.

كشفت الدراسة التي أجرتها وكالة الثقافة والإعلام الكورية التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والرياضة أن 76.7% من المستطلعين الأجانب أعربوا عن صورة إيجابية شاملة لكوريا أو أعلى بنسبة 11.9% من الرقم بين الكوريين (64.8%).

كان العامل الأكبر وراء الإيجابية هو الهاليو (الموجة الكورية) على رأسها الكي بوب. ومع ذلك أظهرت الدراسة أيضًا أن المستطلعين لديهم انطباعات جيدة عن البلد من خلال الخبرات المباشرة وغير المباشرة ومعرفة البلد وليس فقط بسبب الثقافة الشعبية الكورية.

أعطى المستطلعون 5453 سببًا لرؤية كوريا من منظور إيجابي عام. السبب الأكثر ذكرًا هو أعمال الكي بوب (13.7%) تليها الأطعمة الكورية (9.5%) والثقافة (8.1 %) والتكنولوجيا المتطورة (6.3%) والعلامات التجارية للشركات (5.5%) والرياضة (4.9%).

كانت نسبة الأشخاص الذين أعجبوا بكوريا لأسباب غير الهاليو مثل الإقتصاد والأمن القومي والمجتمع مرتفعة بين الإقتصادات المتقدمة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا. قال هؤلاء المستطلعون إنهم حصلوا على الكثير من معلوماتهم عن كوريا من وسائل البث والصحف والمجلات.

أعرب المستطلعون من جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا الوسطى والجنوبية عن ميلهم لكوريا ليس فقط بسبب الهاليو ولكن لعدة أسباب متنوعة مثل الطعام ومستحضرات التجميل الكورية. أعرب تسعون في المائة من المستطلعين من دول جنوب شرق آسيا وهي منطقة يحاول الرئيس مون جاي-إن زيادة التبادلات معها من خلال السياسة الجنوبية الجديدة عن نظرة إيجابية لكوريا.

وقال الاستطلاع أيضا أن 86.6% من المستطلعين قالوا إنهم أُعجبوا بكوريا بعد زيارة البلد. وقد حددت الحكومة أعمال مهمة "الترويج الخارجي للسياحة إلى كوريا" و"الحلول السلمية للمشاكل بين الكوريتين" و"الموقف الودي من جانب الكوريين تجاه الأجانب" لتعزيز صورة البلاد في الخارج.

القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا