gnb content footer

home

عن كوريا

التاريخ

النضال من أجل الاستقلال

النضال من أجل الاستقلال

النضال من أجل الاستقلال

النضال من أجل الاستقلال

خلال فترة الاستعمار الياباني ( جوسون وأجبروا الكوريين على تغيير لغتهم وحروفهم الأصلية وحتى تغيير أسمائهم. وفوق ذلك، قاموا إجباريا بتجنيد الكوريين كقوة للعمل أو جنودا خلال حرب المحيط الهادئ. في ظل هذه الظروف ظل الكوريون يناضلون بقوة لاستعادة استقلالهم، حيث شكلوا منظمات سرية لمحاربة اليابان، مثل الجماعة العسكرية للحصول على الاستقلال وفريق استعادة السيادة الكورية وجماعة الاستقلال الكوري في الداخل، كما أسسوا أيضا قواعد لحركة الاستقلال في الصين، وروسيا، والولايات المتحدة. أصدر عدد من القادة الكوريين 1٩1٩وفي الأول من شهر مارس عام المناضلين بيانا خاصا بالاستقلال وانضم الطلاب والناس العاديون إليهم من خلال تنظيم مظاهرات سلمية كبيرة الحجم في الشوارع في جميع أنحاء البلاد على نحو ليس له مثيل في العالم. انتشرت هذه الحركات إلى منشوريا والمقاطعات البحرية في سيبيريا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأوربا، وحتى إلى اليابان. وبعد معاهدة كانغ هوا دو أبرمت بين جوسون واليابان من شهر فبراير عام 2٧في . سميت بـ «معاهدة 18٧6 الحماية الكورية اليابانية» أو «معاهدة حماية بيونغ جا». وتكتسب هذه المعاهدة أهمية في العلاقات الكورية اليابانية وتعد من المعاهدات غير المتكافئة التي أبرمت في ظل التهديد العسكري الياباني. 214 حركة الاستقلال في الأول من شهر مارس، تم إقامة حكومة هان سونغ في سيول والمجلس الشعبي الكوري في المقاطعات البحرية في سيبيريا والحكومة الكورية المؤقتة في شنغهاي. وتعد الأخيرة أول حكومة ديمقراطية في كوريا ذات نظام جمهوري، وهي مزودة بدستور حديث ونظام للفصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية.


Leaders of the Provisional Government .They played a pivotal role in the independence movement between April 1919, when the Provisional Government was established in Shanghai, China, and the country's liberation in August 1945.

قادة الحكوة الكورية المؤقتة قادة في الحكومة الكورية المؤقتة التي انطلقت في شهر في 1٩1٩أبريل من عام شانغهاي بالصين بعد حركة الاستقلال في التاسع عشر مارس في كوريا، الذين لعبوا دورا مهما في حركة الاستقلال، حتى حصول كوريا على الاستقلال.


بالإضافة إلى ذلك، قام الكوريون بالمقاومة المسلحة ضد اليابانيين. ٣0ففي أعوام العشرينات من القرن العشرين تم تنظيم وتفعيل أكثر من وحدة عسكرية خاصة بالاستقلال الكوري في منشوريا والمقاطعات البحرية بسيبيريا. ومن بين أهم معارك الاستقلال، معركة بونغ او دونغ التي هزمت الجنود اليابانيين بقيادة هونج بوم دو في منطقة جيلين ، ومعركة تشونغ سان ري التي 1٩20بالصين في شهر يونيو من عام دمرت فيها وحدة بوك روكون جونغ سو بقيادة كيم جوا جين وعدد اليابانيين في منطقة هو ريونغ هيون في َمن الوحدات المتحدة الجنود .1٩20منشوريا في شهر أكتوبر من عام من ناحية أخرى، قامت الحكومة الكورية المؤقتة بدمج وحدة الاستقلال العسكرية والعديد من المقاتلين المتطوعين المتناثرين للاستقلال في منشوريا بحيث أسست جيش تحرير كوريا. وبعد أن أعلنت الحكومة المؤقتة عن الحرب ضد اليابان، أرسلت قواتها الى الخطوط الأمامية في الهند وميانمار من أجل القتال إلى جانب قوات الحلفاء. وتلقى بعض الشباب الكوريين تدريبات خاصة من قبل وحدة عسكرية أمريكية استعدادا لمهاجمة القوات اليابانية في كوريا. وفي ، حصل الكوريون أخيرا على 1٩45 من شهر أغسطس في عام 15 الاستقلال نتيجة لمناضلتهم المثابرة والمستمرة واستسلام اليابان في حرب المحيط الهادئ .ولكن تم نشر القوات الامريكية في الجنوب دون بينما تم نشر القوات السوفييتية في الشمال فوق الخط ٣8خط العرض لنزع سلاح القوات اليابانية المتبقية في شبه الجزيرة الكورية مما أدى إلى انقسام كوريا إلى الشطرين.

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/AboutKorea/History/Independence-Movement

URL نسخة

إدارات متعلقة Global Communication and Contents Division,  اتصل بنا