gnb content footer

مراسل فخري

فاعلية "مذاق كوريا" في القاهرة


الطهاة الكوريون يقومون بطهو الكيمتشى داك جلبى بالجبن. (الصور من المركز الثقافي الكوري لدى القاهرة واسراء الزيني)



بقلم مراسلة كوريا.نت الفخرية المصرية اسراء الزيني



في ضيافة المركز الثقافي الكوري وسفارة كوريا الجنوبية أقيمت فاعلية مذاق كوريا بحضور العديد من السفراء والشخصيات العامة المصرية وكان من أبرز الحضور الفنان مراد مكرم مقدم برنامج الأكيل والذي قام بتصوير حلقة خاصة عن تجربته مع الطعام الكوري والمذيعة سالي فؤاد مقدمة برنامج سفرة سالي و الشيف شريف عفيفي أشهر الطهاة المصريين المتخصصين في المطبخ الكوري.

وأفتتح السفير يون يو تشول الحفل بكلمته التي أشاد فيها بدور المركز الثقافي الكوري بالقاهرة في نشر الثقافة الكورية في مصر عن طريق إقامته العديد من الفاعليات المختلفة.

وعن فاعليات مذاق كوريا أكد السفير الكوري أن اختيار الكيمتشي كرمز للطعام الكوري حيث أنه أحد أهم الأطباق في المطبخ الكوري و التي لا تخلو منه أي مائدة في كوريا و قد أعرب عن سعادته للتفاعل الكبير للشعب المصري مع الفاعليات الكورية التي يقيمها المركز الثقافي الكوري. و أضاف أن الطهاة المشتركون اليوم جاؤوا خصيصاً من كوريا من أجل فاعليات اليوم وسوف يقومون بعرض لصنع الكيمتشي و أطباق أخري مصنوعة منه.

مراد مكرم مقدم برنامج الأكيل يبدي أعجابه بالطعام الكوري



وفي أخر كلمته تمني سعادته أن يتمتع الجميع بمائدة اليوم التي أُختيرت بعناية. و قام بتقديم الطهاة المشتركون في هذه الفاعليات و هم الشيف لي سن أن و الشيف أوه جونج هوا و اللاتي جاءتا خصيصاً من كوريا للمشاركة في الفاعلية و الشيف تشو جي سو و هي الشيف المسؤلة عن الدورات التعليمية للطهو الكوري بالمركز الثقافي و أيضا الشيف بيك سن جو طباخ منزل السفيرالكوري بالقاهرة. و قد أعربت الشيف تشو جي سو عن سعادتها بالكثافة التي شهدتها دورات تعلم الطعام الكوري و أضافت أن نسبة الرضا عن الدورات كانت 94% و هي نسبة كبيرة جداً . و قد درس الطلاب المشتركين طهي أكثر من 33 طبق مختلف بفضل تواجد معظم المكونات في مصر. والدروس كانت مقسمة ما بين جزء لتعلم الطعام و الجزء الأخر يقوم فيه المشتركات بإعداد مائدة كبيرة و يتناولون الطعام و يتحدثون في كل أمور الحياة. وقد أضافت أن العام القادم 2020 سنحتفل بمرور 25 علي العلاقات المصرية الكورية.

أما كلا من الشيف لي سن أن و الشيف بيك سن جو فقد أبهروا الحضور بعرض طبخ لصنع الكيمتشي و الكيمتشي داك جلبي بالجبن و بدأت الشيف لي سن أن كلامها بأن هناك أكثر من 300 نوع من الكيمتشي بمختلف المدن و المناطق في كوريا و أثناء إعداد الكيمتشي أشار الشيف بيك سن جو إلي فوائد تخمير الكيمتشي و التي تقي من العديد من الأمراض و أنه في موسم تخليل الكيمتشي تتقارب جميع أفراد الأسرة في كوريا و تتكاتف في صناعته لأن صناعته تحتاج لأيام كثيرة لإنتاج كميات كبيرة تكفي لعام.

و قد يوضع الكيمتشي علي المائدة كطبق رئيسي إذا كان في بداية مدة التخليل و لكن إذا إقترب من العام فإنه يستخدم في صناعة أطباق أخري كفطائر الكيمتشي. و في تلك الأثناء بدأ الطهاة بتحضير الكيمتشي داك جلبي بالجبن الذي يعتبر أحد أهم و ألذ الأكلات الشعبية الكورية و هو الطبق الذي يفضله العديد من طلاب المدارس و الجامعات و قد شبهه الشيف بيك بالطاجن المصري حيث يدخل في صناعته أي نوع من أنواع الخضروات الموجودة في المنزل و أحيانا يضاف إليه التوبوكي و كعكة الأرز و أيضا كعكة السمك و بعض الراميون .

وفي ختام فقرات الحفل استمتع الحضور بعشاء لمجموعة من ألذ الأطباق الكورية الملكية و الشعبية وهي (بولجوجي - داك جلبي - داك بوكوم تانغ - جلبي – جابتشي - دجاج كوري حار (مصنوع من صوص جوتشوجانج). وأما المقبلات فكانت (أوجينجو موتشيم (سلطة الحبار الحار) - فطيرة الكيمتشي (كيمتشي جون) - نبق كيمتشي – كيمتشي - سلطة الكاني بالسلطعون و الخيار) ولقد استمتع الجميع بهذا العشاء الفاخر وتمنوا تجربة المزيد من وجبات المطبخ الكوري.

مراسلون كوريا.نت مع سعادة السفير والمستشار الثقافى وأعضاء من العاملين بالمركز الثقافي.



kyd1991@korea.kr

هذه المقالة كتبت بواسطة المراسلين الفخريين. مراسلينا الفخريين هم مجموعة من المراسلين حول العالم يشاركون شغفهم وحبهم لكوريا مع كوريا.نت.



موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/NewsFocus/HonoraryReporters/view?articleId=181067

URL نسخة

القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا