gnb content footer

الثقافة

"الطفيلي" يستفيد من فوزه بالأوسكار لرفع المراجعات على الإنترنت ومبيعات التذاكر

تم إعادة عرض فيلم "الطفيلي" في المسارح في كوريا بعد الفوز التاريخي للفيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار لسنة 2020. في الصورة توجد ملصقات للفيلم يوم 11 فبراير في سينيبلكس سي جي في يونجسان في مركز تسوق آي بارك في سيئول. (الصورة من وكالة يونهاب للأنباء)



كيم يونغ دوك، غادة محمد (المراسلة الفخرية) kyd1991@korea.kr

انطلق فيلم "الطفيلي" الفائز بأربع جوائز أوسكار إلى آفاق جديدة وما يسمى بونغ هايف أو نادي المعجبين الخاص به يحتشد بأعضاء جدد.

حصل الفيلم على أعلى التقييمات في العديد من مواقع مراجعة الأفلام وهو على شباك تذاكر مندفع في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان.

آي ام دي بي وهي قاعدة بيانات على الإنترنت لتصنيف ومراجعة الأفلام والبرامج التلفزيونية والمحتويات الأخرى حصل على تقييم 8.6 من أصل عشرة للفيلم مع وضع "الطفيلي" في مقدمة قائمة "تفضيل المعجبين" لأفضل البرامج التلفزيونية والأفلام في الأسبوع. ومن بين الأفلام الأخرى المدرجة في القائمة "1917" (8.5) و"الجوكر" (8.6) الذي تنافس مع "الطفيلي" في حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذه السنة.

حصل "الطفيلي" أيضًا على نسبة 99% على روتن توميتو وهو موقع يعكس آراء العديد من منتقدي الأفلام المحترفين. ما يسمى بــ توميتوميتر يقيس المراجعات المحترفة الإيجابية لفيلم معين. عندما يكون للفيلم تقييم إيجابي يزيد عن 60% فإنه يحصل على مكانة "طازجة" (إيجابية).

وقد ساعد الفوز بجائزة الأوسكار أيضًا على ارتفاع الفيلم في تقييم شباك التذاكر في الخارج. وفقًا لـ شباك تذاكر موجو وهو موقع يتتبع إيرادات شباك التذاكر في الولايات المتحدة وكندا فقد احتل "الطفيلي" المرتبة الثانية عشرة في أمريكا الشمالية يوم 8 فبراير وهو اليوم السابق لحفل الأوسكار لكنه ارتفع إلى المركز الرابع يوم 10 فبراير اليوم الذي يلي الحفل.

افتتح الفيلم في المملكة المتحدة يوم 7 فبراير في 137 مسرح فقط لكنه قفز إلى المركز الرابع في قائمة شباك التذاكر بعد ذلك. في اليابان حيث تم افتتاحه يوم 10 يناير ظل الفيلم في المركز الثالث لمدة خمسة أسابيع متتالية.

مع عرض الفيلم في تركيا وإندونيسيا من المتوقع أن يصل "الطفيلي" إلى جمهور أكبر في الأسابيع القادمة.

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/NewsFocus/Culture/view?articleId=182349

URL نسخة

القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا