gnb content footer

الشؤون الدولية

الحكومة تركز على وضع الإجراءات الفعالة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد


عقد وزير الصحة الرعاية الاجتماعية الكوري الجنوبي بارك نونغ-هو اجتماعا لمناقشة الاستجابة لفيروس كورونا الجديد، حيث أعلن الوزير بارك نتيجة الاجتماع في المؤتمر الصحفي. (الصورة من وكالة يونهاب للأنباء)



كيم يونغ دوك kyd1991@korea.kr


عقدت الحكومة الكورية الجنوبية اجتماعا لمناقشة الاستجابة لفيروس كورونا الجديد. وستضع الحكومة خطط الاتسجابة الفعالة من خلال تقوية تدابير وقائية.

وستتخذ الحكومة الكورية الإجراءات الإضافية من أجل منع انتقال الفيروس في البلاد. وستحصل على المعلومات عن التشخيص الذاتي للوافدين من الصين من أجل تقوية الإدارة الحقيقية. وستقدم الحكومة سجلات السفر إلى المؤسسات الطبية والصيدليات من أجل منع انتقال فيروس كورونا الجديد في مناطق.

ومن جهته، ستضع الحكومة تدابير للبحث عن المرضى المشتبه بهم في وقت مبكر. ومن المتوقع أن يزيد عدد معدات اختبار لرصد فيروس كورونا الجديد حتى نهاية شهر فبراير لكي يمكن لـ10 آلاف شخص يوميا أن يتلقوا الفحص الصحي.

والجدير بالذكر أن السلطات الصحية الكورية ستقوم بالفحص الطبي لمرضى مشتبه بهم لم يزوروا الصين أيضا.

وفيما يتعلق بالإجراءات الوقائية، من المتوقع أن توفر الحكومة المراكز والفرق الطبية الإضافية بالتعاون مع المؤسسات الطبية الخاصة إذا وجد المزيد من المرضى.

ومن جهة أخرى، قررت وزارة الخارجية الكورية في نفس اليوم إرسال الطائرة الإضافية إلى مدينة ووهان الصينية من أجل تقديم المساعدة على إجلاء الكوريين المقيمين منها.

وقال وزير الصحة الكوري بارك نونغ-هو إن الحكومة تبذل أقصى الجهود لمواجهة انتشار فيروس كوريا الجديد في مطاطق أخرى والبلاد، مضيفا أن المواطنين عليهم أن يلتزموا بتعليمات الوقاية من فيروس كورونا الجديد التي نشرتها السلطات الصحية. وتشمل تعليمات الوقاية "غسل اليدين جيدا بإتقان" و"تغطية الفم بالأكمام عند السعال أو العطاس" و"تجنب لمس العينين أو الأنف أو الفم باليدين" و"ارتقاء القناع الطبي الواقي" و"عند زيارات المؤسسات الطبية يجب إخبار الفريق الطبي بتاريخ سفرك خارج البلاد".

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/Government/Current-Affairs/National-Affairs/view?affairId=2037&subId=5&articleId=182243

URL نسخة

List

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا