gnb content footer

الشؤون الدولية

تشيد وسائل الإعلام بعملية الحجر الصحي الكوري

From China

ينتقل الركاب من الصين يوم 5 من الشهر الجاري إلى بوابة وصول مفصلة للمسافرين القادمين من الصين المبنى رقم "1" في مطار إنتشون الدولي. (الصورة من وكالة يونهاب للأنباء)


كيم هوا يا fayastory@korea.kr

وسط بذل الحكومة الكورية قصارى جهود لمنع انتشار الاإصابة بفيروس كورونا الجديد، يحظى نظام الحجر الصحي لكوريا باهتمام كبير من وسائل الإعلام الأجنبية.


كشفت قناة "أي بي سي" الأمريكية في حسابها الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي يوم 23 من الشهر الماضي مقطع فيديو بعنوان "كيف يسعى المطار إلى منع انتشار الإصابة بفيروس كورونا الجديد". ويشمل المقطع عملية دخول المراسل "بوب وودروف" لقناة "أي بي سي" الأمريكية إلى مطار إنتشون الدولي لكوريا من المطار المحلي في مدينة "ووهان" الصينية بمقاطعة "هوبي" ويسجل 109 مشاهدة على فيسبوك في يوم 7 هذا الشهر، مما يثير اهتماما كبيرا.


external_image

يشمل المقطع الذي تم رفعه على حساب فيسبوك الرسمي لقناة "أي بي سي" الأمريكية يوم 23 من الشهر الماضي لحظة الدخول لمراسل "بوب وودروف" لقناة "أي بي سي" الأمريكية إلى مطار إنتشون الدولي عبر الصين. (الصورة من إي بي سي نيوز)


شرح المراسل "وودروف" في المقطع بعد وصوله إلى مطار إنتيون الدولي بأن الموظفون قاسوا درجة حرارته وقدموا له مناديل الماء. كما أفاد بوضع الحجر الصحي المعزز لكوريا، مضيفا أن الموظفون ينظفون كل ما يرونه وحتى مقبض سلم كهربائي متحرك.


ويذكر أن مراسلة صحيفة "بزنس إنسايدر" الاقتصادية الأمريكية "كيت تايلور" يوم 6 هذا الشهر أشادت بمواجهة سريعة لكوريا حول فيروس كورونا الجديد في مقال بعنوان "أدهشتني الاستجابة السريعة لكوريا ضد فيروس كورونا الجديد الذي اجتاحها خلال رحلتي إليها"، حيث قالت إن استجابة الحكومة الكورية للأمراض المعدية كانت مثيرة للإعجاب، مشيرة إلى أن النصائح الوقاية للفيروس باللغة الإنجليزية موجودة في الأماكن العديدة.

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/Government/Current-Affairs/National-Affairs/view?affairId=2037&subId=5&articleId=182220

URL نسخة

List

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا