الرياضة

2026.06.26

منتخب كوريا للمبارزة بسلاح السابر للسيدات يتألق (من اليسار): «جون ها-يونغ»، و«كيم جونغ-مي»، و«سيو جي-يون»، و«تشوي سيه-بين». (المصدر: حساب الاتحاد الدولي للمبارزة على إنستغرام)

منتخب كوريا للمبارزة بسلاح السابر للسيدات يتألق (من اليسار): «جون ها-يونغ»، و«كيم جونغ-مي»، و«سيو جي-يون»، و«تشوي سيه-بين». (المصدر: حساب الاتحاد الدولي للمبارزة على إنستغرام)



بقلم الصحفية كو هيون-جونغ

استعاد المنتخب الكوري للمبارزة بسلاح السابر للسيدات لقب آسيا، بعدما أحرز المركز الأول في منافسات الفرق ببطولة آسيا للمبارزة للمرة الأولى منذ 3 أعوام.

وأحرز المنتخب الكوري، المكوّن من «جون ها-يونغ»، و«كيم جونغ-مي»، و«سيو جي-يون»، و«تشوي سيه-بين»، الميدالية الذهبية في منافسات الفرق التي أُقيمت في مدينة نيودلهي الهندية يوم الثلاثاء الماضي (23 يونيو بتوقيت الهند).

واستهل المنتخب مشواره في الدور ربع النهائي بالفوز على تايلاند بنتيجة 45 مقابل 19، ثم تغلب على أوزبكستان في نصف النهائي بنتيجة 45 مقابل 27. وفي المباراة النهائية، حسم المنتخب الكوري المواجهة بالفوز على نظيره الياباني بنتيجة 45 مقابل 35، وبفارق 10 نقاط.

وبذلك، أكدت كوريا هيمنتها على منافسات الفرق في سلاح السابر للرجال والسيدات في هذه البطولة، بعدما حسمت المواجهة النهائية أمام اليابان لليوم الثاني على التوالي، عقب تتويج منتخب الرجال باللقب في اليوم السابق.

وفي منافسات فرق سلاح المبارزة (الإيبيه) للرجال، شارك كل من «بارك سانغ-يونغ»، و«كون أوه-مين»، و«سون مين-سونغ»، و«نام يون-هو»، ونجحوا في إحراز الميدالية البرونزية بعد احتلالهم المركز الثالث خلف كازاخستان واليابان.

ويُذكر أن المنتخب الكوري، الذي حصد حتى الآن 3 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية واحدة، و6 ميداليات برونزية في البطولة، يسعى إلى إضافة المزيد من الميداليات في منافسات فرق سلاح المبارزة (الإيبيه) للسيدات وسلاح الشيش (الفلوريه) للرجال.


hjkoh@korea.kr