صورة تذكارية للمنتخب الوطني للرجال لمبارزة «السابر»، ويظهر فيها من اليسار: دو كيونغ-دونغ، وباك سانغ-وون، وأوه سانغ-أوك، وهوانغ هي-غيون، بعد فوزهم بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق للرجال ضمن البطولة الآسيوية للمبارزة لعام 2026، التي أقيمت في نيودلهي بالهند أمس الاثنين (22 يونيو) (بتوقيت الهند). (المصدر: حساب الاتحاد الدولي للمبارزة على منصات التواصل الاجتماعي)
بقلم الصحفية كانغ غا-هي
توج المنتخب الكوري للرجال لمبارزة «السيف العربي» (السابر) بالميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية للمبارزة.
ونجح المنتخب الوطني المكون من أوه سانغ-أوك، وباك سانغ-وون، ودو كيونغ-دونغ، وهوانغ هي-غيون، في اعتلاء منصة التتويج بعد فوزه على نظيره الياباني بنتيجة 45-29 في المباراة النهائية للبطولة الآسيوية لعام 2026، التي أقيمت في العاصمة الهندية نيودلهي أمس الاثنين (22 يونيو) (بتوقيت الهند).
وتأهل المنتخب مباشرة إلى الدور ربع النهائي، حيث تغلب على المملكة العربية السعودية بنتيجة 45-24، قبل أن يهزم كازاخستان بنتيجة 45-34 في الدور نصف النهائي ويبلغ المباراة النهائية.
وبهذا الإنجاز، حقق أوه سانغ-أوك لقبين في البطولة بعد أن أضاف ذهبية الفرق إلى ذهبية الفردي التي أحرزها في وقت سابق.
واستعاد المنتخب الكوري اللقب بعد أن اكتفى بالمركز الثاني في النسخة الماضية إثر خسارته أمام اليابان. ويتطلع الفريق الآن إلى الدفاع عن لقبه والسعي لإحراز الذهبية الرابعة على التوالي في منافسات الفرق خلال دورة الألعاب الآسيوية المقررة إقامتها في أيتشي-ناغويا في سبتمبر المقبل.
ومن جانب آخر، حصد المنتخب الكوري للسيدات لمبارزة «سيف الشيش» (الفلوريه)، المكون من باك جي-هي، وشيم سو-أون، ومو بيول-إي، ولي سيه-جو، الميدالية البرونزية في منافسات الفرق التي أقيمت في اليوم نفسه، ليحتل المركز الثالث خلف اليابان والصين.
وحتى الآن، يحتل المنتخب الكوري للمبارزة المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة برصيد ميداليتين ذهبيتين، وميدالية فضية واحدة، و5 ميداليات برونزية. ويواصل المنتخب سعيه لحصد المزيد من الميداليات في منافسات فرق «السابر» للسيدات و«سيف المبارزة» (الإيبيه) للرجال في 23 يونيو، تليها منافسات «سيف المبارزة» للسيدات و«سيف الشيش» للرجال في 24 يونيو.
kgh89@korea.kr