فرقة «بي تي إس» تقدم عرضاً حياً بعنوان «عودة بي تي إس: أريرانغ» في ساحة غوانغوامون بسيئول يوم 21 مارس الماضي. (المصدر: وزارة الثقافة والرياضة والسياحة)
بقلم الصحفية يو يون-كيونغ
مع كسب الموسيقى الكورية «الكيه-بوب» شعبية جارفة حول العالم، ترسخت اللغة الكورية بوصفها ثالث أكثر اللغات استماعاً في سوق الموسيقى الأمريكية، التي تعد الأكبر عالمياً.
أعلنت منصة «لومينيت» لبيانات الموسيقى والترفيه يوم الثلاثاء الماضي (23 يونيو) (بتوقيت الولايات المتحدة) أن حصة اللغة الكورية في سوق بث الموسيقى الأمريكي بلغت 1.1% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتأتي في المرتبة الثالثة بعد اللغتين الإنجليزية بنسبة 86.0% والإسبانية بنسبة 9.5%.
وكانت حصة اللغة الكورية قد استقرت عند مستوى 0.7% في عامي 2023 و2024 على التوالي، قبل أن ترتفع إلى 1.1% في عام 2025، وتحافظ على هذا المستوى خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأوضحت «لومينيت» "حافظت الأغاني الكورية في سوق البث الموسيقي الأمريكي على حصتها القوية البالغة 1.1% خلال الربع الأول من هذا العام، بدعم من الزخم الكبير الذي حققته موجة الكي-بوب بقيادة فرقة «بي تي إس»".
dusrud21@korea.kr