كوريا تحتل المرتبة الثانية عالمياً في استضافة المؤتمرات الدولية العام الماضي، وتظهر الصورة فعاليات «معرض كوريا لمايس 2025» الذي أُقيم في مركز «كويكس» للمؤتمرات والمعارض بحي غانغنام في سيئول خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر من العام الماضي. (المصدر: كي-مايس)
بقلم الصحفية كانغ غا-هي
حلت كوريا في المرتبة الثانية عالمياً في استضافة المؤتمرات الدولية خلال العام الماضي.
أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة أمس الخميس (25 يونيو) أن كوريا حلت في المرتبة الثانية عالمياً بعد الولايات المتحدة في استضافة المؤتمرات الدولية، وذلك وفقاً لـ«تقرير إحصاءات المؤتمرات الدولية لعام 2025» الصادر عن اتحاد الجمعيات الدولية.
وبحسب بيانات الاتحاد، بلغ إجمالي عدد المؤتمرات الدولية التي عُقدت في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي 9281 مؤتمراً. ومن بينها، استضافت كوريا 491 مؤتمراً بنسبة (5.29%)، لترتفع بذلك 4 مراكز في التصنيف مقارنة بالعام قبل الماضي، الذي سجلت فيه 343 مؤتمراً بنسبة (3.87%).
وفي تصنيف المدن، جاءت العاصمة سيئول في المرتبة الثالثة عالمياً بعد فيينا وبروكسل، محتلة المركز الأول في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بعد تفوقها على اليابان. كما دخلت مدينتا بوسان وإنتشون التصنيف العالمي، حيث احتلتا المرتبتين الـ22 والـ42 على التوالي.
وأوضحت الوزارة أن هذا الإنجاز يعود إلى التأثير الإيجابي لاستضافة قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (آبيك) لعام 2025، إلى جانب نجاح سياسات جذب ودعم الفعاليات الدولية. وأكدت الوزارة عزمها على مواصلة تنفيذ السياسات الرامية إلى تعزيز القدرة التنافسية لصناعة المؤتمرات الدولية.
kgh89@korea.kr