gnb content footer

home

نظرة على الأخبار

الشعب

الشعب

جونو هير : صالون رائد في مجال صناعة التجميل

يعد التجميل واحدا من أكثر القيم التي يسعى الإنسان للاهتمام بها بغض النظر عن عمر المرء أو عرقه.

وفي العصور الحديثة ، حدثت زيادة كبيرة في اهتمام البشر بمظهرهم الشخصي ، وبخاصة مع زيادة رغبة الإنسان في ظل الثروة والمدنية في الظهور بشكل أفضل.

ويوجد جدل الآن حول مسألة المظهر ، وسواء أكان شيئا يجب إبرازه والاهتمام به أم لا ، ولكن الحقيقة أن المظهر الحسن دائما يتم النظر إليه على أنه واحد من أكثر الطرق فاعلية لتعزيز صورة الإنسان.

وربما يكون كل إنسان منا قد حلم من قبل بأن يقص شعره وبعمل مانيكير وبيديكير من أعلى الرأس إلى أسفل القدمين ، سعيا إلى التوازن التام بين الراحة والمظهر الحسن.

وهذا الحلم يوجد الآن في العالم الواقعي في محل للتجميل في تشونج دام دونج في كانج نام ، أحد أغلى أحياء سيول وأكثرها اهتمام بالموضة ، وهو محل أفينو جونو ، أبرز محلات جونو هير.

청담동의 애브뉴 준오 매장 (사진: 준오헤어)

منظر ففينو جونو من الخارج في منطقة تشونج دام جونج. (الصورة من جونو هير).


ويقدم هذا المحل تشكيلة متنوعة من خدمات التجميل ، بداية من قص الشعر ، إلى العناية بالقدمين ، وهو واحد من أكبر المجمعات التجميلية الراية في المنطقة.

يقدم أفينو جونو الذي افتتح عام 2006 خدمات العناية بالشعر وبفروة الرأس والتجميل والأظافر ، كما يوجد نادي صحي "سبا" ، وإضافة إلى برامج الخدمات الممتازة والمتنوعة ، فإن الجزء الداخلي من المبنى يعكس حماسا واهتماما من العاملني في جونو ، وأبرز مفاهيم جونو الرئيسية أن أفينو جونو ليس مجرد مكان يزوره الزبائن لقص شعورهن ، ولكنه أيضا مكان يمكنهم في الشعور بالراحة والاستمتاع بالوجود فيه ، وفي الطابق الأول توجد ماكينة عملاقة لصناعة القهوة ومائدة ، ويمكن للزبائن الاستمتاع بالحليب ، وبقراءة كتاب وهم ينتظرون دورهم ، والسقف الخارجي المفتوح للمكان في الطابق الخامس به حديقة صغيرة تقام فيه حفلات وعروض فنية.

وجونو اسم لاتيني للآلهة هيرا التي كانت زوجة لجوبيتير أو زيوس وفقا للأساطير الإغريقية ، وجونو هي آلهة الزواج ، واسمها مرتبط بالجمال ، وجونو هير عازم دائما على السعي لتحقيق الأفضل في مجال التجميل ، بنفس الثقة والفخر الذي تقدمه الآلهة.

وقد جاءت الفكرة الكاملة ومفهوم الجزء الداخلي من أفينو جونو من خيال كانج يون سون الرئيسة التنفيذية ، فهو بالضبط ما كانت تحلم به ، حتى منذ أن بدأت محلها الخاص في عام 1982 ، الفرع الأول من جونو هير ، وكان مكانه في دونام دونج ، وهي منطقة ليست مزدحمة مثل تشونج دام دونج ، ومنذ عشرين عاما ، أعلنت كانج أنها ستركز فقط على إدارة محل الحلاقة ، وستترك عملية قص الشعر إلى موظفيها ، واليوم ، لديها 2700 موظف تقريبا عبر 92 فرعا في مختلف أنحاء البلاد ، وجميعهم تحت إدارتها المباشرة ، ويشتهر جونو هير بأنه وفي ومخلص لموظفيه ، والذين يربحون 10% من عائداته.

والتقى موقع كوريا دوت نت مع كانج للاستماع منها إلى سر النمو والنجاح اللذين حققهما جونو هير :

에브뉴준오에 헤어 (좌, 위), 메이크업 (우, 위), 스파 (좌, 아래) 서비스 시설과 편안히 대기할 수 있는 공간 (우, 아래)이 마련되어 있다. (사진: 준오헤어)

أفينو جونو مجهز بكافة منشآت الجمال المتنوعة ومن بينها مكواة الشعر - أعلى اليسار - وفنانون للمكياج - في أعلى اليمين - وسبا - أسفل اليسار - وقاعات للانتظار بها مقاعد مريحة للغاية في أسفل اليمين. (الصور من جونو هير).


سؤال : أنت مشغولة دائما في إدارة مشروعك وفي إلقاء المحاضرات في الجامعات والمشاركة مع ميكا نت ، وهو برنامج خاص يتعاون فيه الفن مع رجال الأعمال ، فمن أين تأتين بهذه الطاقة.

أعتقد بأن السبب في ذلك هو أنني أفعل ما أحبه وما أستمتع به ، فالأمر ليس إجبارا على شيء ، أو أحتاج للقيام به استجابة لتعليمات الآخرين ، بل هو أمر أجده ممتعا ولطيفا.

준오헤어의 강윤선 대표 (사진: 전한 기자)

كانج يون سون الرئيسة التنفيذية لجونو هير. (تصوير : جون هان).


سؤال : ما الذي جعلك تختارين صناعة التجميل؟

كنت شابة ، وذات يوم ، كنت في محل للحلاقة ، وجاءت إحدى السيدات وسألت صاحب المحل ما إذا كان من الممكن أن تترك حقائبها في المحل لبضع ساعات ، ولكن المالك رفض بدون أن يفكر ولو لثانية ، وكان موقفا محرجا ، واعتقدت بأنه كان من الممكن لهذه الزبونة أن تصبح عميلة دائمة للمحل ، ولكن المالك يبدو أنه فقد فرصة كبيرة ، والاتصال مع الزبائن ليس علما أو شيئا كبيرا ، ولذلك أعتقد بأنه من الضروري تبادل الدفء والرعاية مع الآخرين.

وأعتقد بأن هذا الموقف قدم لي دافعا لإدارة مشروع ، ولاحقا ، قررت تعلم مهارات قص الشعر والعناية به ، وفكرت في أن هذه المهارة الخاصة في مجال معين ستكون أمرا مهما ، وفي عام 1982 ، بدأت في إدارة محل الحلاقة الخاص بي ، وهو أول محل باسم جونو هير في حي دونام دونج في سيونج بوك كو.

وفعليا ، لم يكن لدي ما يكفي من المال لأدير مشروعا ، وكان علي أن أسدد قيمة القرض بشكل يومي ، واستمتعت بتقديم خدمات قص الشعر للزبائن ، وبالحديث مع أشخاص مختلفين يوميا ، ومساعدتهم في الظهور بشكل أكثر جمالا ، وخلال تلك الأيام ، أردت أن أوقف الزمن ، وفكرت في أن الأيام ربما تكون قد مرت بأسرع من اللازم ، وكنت دائما أوصل العملاء الذين يأتون في وقت متأخر إلى أقرب محطة أوتوبيسات أو محطة مترو أنفاق.

سؤال : بالتأكيد واجهت الكثير من الصعوبات والعوائق التي كان يتعين عليك مواجهتها ، ما الذي يجعلك تستيقظين صباح كل يوم لمواجهة كل هذه الصعوبات؟

دائما ما كنت أضع هدفا أمامي بوضوح كل يوم ، وبالتأكيد واجهت صعوبات في الماضي ، ولكنين نسيتها بسهولة ، ونادرا ما كنت أشعر بالإحباط أو انعدام الحماس ، فإذا كان لديك هدف وإصرار ثابت ، فإنك ستركز أكثر على الخطة والتوجه وستصل إلى ما تريده ، وشخصيا ، أتحدث كثيرا مع الموظفين عندما أكون مضغوطة ، وبعد ذلك أتذكر الأحلام التي سعيت لتحقيقها هنا ، وأسترد طاقتي من جديد وأشعر بالجاهزية لمواجهة تحد جديد.

سؤال : تحفز موظفيك على القراءة ، وهو ما يعتبر من أكثر الملامح المهمة للعمل في جونو ، فهل يوجد أي سبب خاص وراء عنايتك بشخصياتهم وتعليمهم؟

أريد أن أشارك أفراد أسرتي أهمية القراءة سويا ، فقد ولدت لأسرة ليست ثرية ، وعندما كان والداي يذهبان إلى العمل ، كنت أقرأ الكتب في المنزل بمفردي ، والقراءة فعليا تعطيك الفرصة للتفكير والتأمل ، وتعمق فهمك ، فهي وسيلة يمكنك من خلالها اكتساب أفكار جديدة ومزيد من الطاقة بتكلفة قليلة للغاية ، والقراءة أمر ضروري لفهم ما يريده العملاء. وفي السبت الأخير من كل شهر ، يقيم الموظفون منتدى للكتاب يتحدثون فيه عن نفس الكتاب الذي قرأوه خلال الشهر نفسه ، ويتبادلون الأفكار المتنوعة ، والأفكار التي ترد إلى أذهانهم أثناء اقراءة ، ويناقشون كيف يمكن للأفكار والمفاهيم الجديدة أن تتحول إلى خدمات نقدمها.

وفي بداية الأمر ، كان يتعين علي مواجهة الكثير من الشكوى منهم ، فمحلات الحلاقة هي الأماكن التي تجمع الناس الذين يتميزون في قص الشعر وعمل تسريحاته ، وليس بالضرورة أن يستمتع الناس فيها بالقراءة ، إلا أن من بين أفضل الاستحقاقات هو أنني موجود بشكل دائم ، وبرنامج القراءة والمناقشة موجود لدينا الآن منذ عشرين عاما ، واليوم يوجد عدد متزايد من الموظفين الذين يشعرون بالرضا بعادات القراءة الجديدة ، خاصة وأنهم أصبحوا أكثر ثقة في الحديث مع الناس حول أي موضوع قديم ، فعندما يتحدثون عن التوجه المستقبلي للشركة ، فإنهم يتحدثون الآن عن إحساس بالملكية ، وايضا ، يعزز تدفق الأفكار الجديدة النابعة عن اموظفين من نوعية خدماتنا.

"직원들의 성장 과정을 지켜보는 순간이 가장 행복하다"고 말하는 강윤선 대표. (사진: 전한 기자)

أشعر بأنني سعيدة الحظ ، وبالسعادة بأن أجد الموظفين لدي يكبرون ويطورون أنفسهم". (تصوير : جون هان).


سؤال : تشتهر صناعة التجميل بارتفاع عائدات العاملين فيها ، إلا أن عددا كبيرا من الموظفين الدائمين يستمرون في العمل في جونو هير ، فما هو السر في ذلك؟

لدينا نحو 300 عامل ممن يعملون هنا منذ أكثر من شعر سنوات ، وأكثر من مائتين منهم يحصلون على مئات الملايين من الوون سنويا ، وهم متعلمون ومدربون بشكل جيد على مهارات الخدمات والقيادة ، ويتبعون أحدث الاتجاهات في صناعة التجميل ، بل ويدرسون كيفية إدارة مشروع في أكاديمية جونو ، شركتنا للإدارة. وهذه البرامج يبدو أنها زرعت فيهم الأحلام والمحفزات لديهم ، وعلمت أنهم عندما يجدون رؤيتهم هنا ، فإن مستوى الشركة يرتفع من تلقاء نفسه ، وبشكل شخصي ، أشعر بالسعادة عندما أراهم يكبرون ، ولا أشعر بأي شيء آخر غير ذلك.

سؤال : كل فرد يسعى إلى الجمال بغض النظر عن عمره أو عرقه ، فماذا عن شعبية بعض نجوم المسلسلات التليفزيونية الكورية أو نجوم الهيب هوب والبوب في الخارج؟ هل ترين أي تأثير لذلك على تسريحات الشعر المطلوبة من زبائنك الأجانب؟

بالفعل ، عدد الزبائن الأجانب في ازدياد ، وبخاصة من الصينيين ، ولدينا فروع لجونو هير في ميونج دونج ، وذلك بفضل تزايد إقبال العملاء الصينيين عليها ، أكثر من أي مكان آخر ، وفي الماضي كان يتعين على الزبائن الأجانب اللجوء إلى دليل أو مترجم ، ولكن هذه الأيام ، يبدو أن مزيدا من الناس بدأوا يعرفون ما يريدونه ، ويستطيعون أن يطلبوه بأنفسهم بالكورية.

سؤال : ما هو مستقبل جونو هير؟

أولا ، سيتم قريبا بناء مبنى أكاديمية جونو الجديدة قرب أفينو جونو ، وسوف ننظم برامج تدريب هناك لحلاقي الشعر المتخصصين ، كما نخطط لتوسيع نطاق مدرسة التدريب التابعة لنا لكي تنظم برامج تستهدف أولئك الذين لديهم معرفة قليلة بالتجميل ، وأيضا الطلاب الأجانب ، وفي سبتمبر ، ستفتتح جونو هير أول صالون لها في الخارج ، وهو مجمع جونو للتجميل في العاصمة الفيتنامية هانوي.

에브뉴 준오 직원들이 헤어 관리에 집중하고 있다. (사진: 전한 기자)

العاملون في أفينو جونو يركزون على تسريحة شعر العميل. (تصوير : جون هان).


سؤال : بنيت مهنتك في صناعة التجميل على مدى السنوات الـ37 الماضية ، فما الذي يعنيه التجميل بالنسبة لك؟

إنها حياتي نفسها ، فإذا كان علي الاختيار أن أولد من جديد ، فإنني سأختار العمل في صناعة التجميل مجددا.

"다시 태어나도 미용 일을 선택하겠다"는 강윤선 대표. (사진: 전한 기자)

إذا ولدت من جديد ، سأظل أختار العمل في صناعة التجميل". (تصوير : جون هان).


* يمكن الضغط هنا لزيارة الموقع الإليكتروني لجونو هير : http://www.junohair.com

بقلم :

لي سيونج آه

كوريا دوت نت

slee27@korea.kr

القائمة

إدارات متعلقة info@korea.net,  اتصل بنا