gnb content footer

مراسل فخري

مصريون يتحدثون عن إجراءات الحكومة الكورية للوقاية من فيروس كورونا (عين صحفي)


يقدم المترو الكوري أقنعة و معقم لليد يمكن استخدامهما مجانا. (الصورة من وكالة يونهاب للأنباء)



بقلم مراسل كوريا.نت الفخري المصري محمد صلاح الدين



بعد ظهور حالات إصابة لفيروس كورونا قادمة من الصين في كوريا الجنوبية، اتخذت الحكومة في سول إجراءات للوقاية والحد من زيادة أعداد المصابين.

وأجرت كوريا.نت هذه اللقاءات مع مصريين مقيمين في جمهورية كوريا للحديث عن الحياة اليومية في البلاد مع إجراءات الحكومة.

وتتحدث بانسيه بدر وهي مصرية مقيمة في سول وتعمل في إحدى الشركات الكورية الجنوبية فتقول إن الحكومة أرسلت رسائل تتضمن إرشادات للمواطنين والمقيمين لحماية أنفسهم مثل ارتداء الأقنعة وغسل الأيدي واستخدام المناديل عند العطس، وهو ما اتبعته مع تجنب الذهاب لأماكن مكتظة.

أضافت بانسيه أنه بالرغم من أن ظهور المرض بشكل فجائى أدى إلى سحب الأقنعة من الأسواق نتيجة لارتفاع الطلب إلا أن الرئيس مون جيه-إن أصدر أوامر بعدم رفع أسعار الأقنعة والرقابة على هذا الأمر مع تغريم المخالفين.

وتابعت "خصصت الحكومة الكورية خطًا ساخنًا (1339) لاستقبال استفسارات المواطنين مع إمكانية الابلاغ عن أى حالة إصابة بالمرض.

وأشارت بانسيه أن بعض الحافلات بها أقنعة و معقم لليد يمكن استخدامهما مجانا، كما وجهت الحكومة بتعقيم كافة وسائل المواصلات بشكل متكرر على مدار اليوم سعيا منها إلى السيطرة على انتشار العدوى.

كل وسائل المواصلات والشوارع تحتوي على ملصقات تتضمن إرشادات للوقاية من العدوى. (الصورة من محمد صلاح الدين)



أما محمود محيي الطالب في جامعة بوتشون في مدينة تحمل نفس الاسم فقد قال إن الحكومة الكورية تعاملت بشفافية مع الأزمة وأعلنت وجود حالات مصابة مشيرًا أن الحكومة بدأت في الحد من وجود التجمعات بشكل مؤقت مثل صالات الرياضة أغلقت لعدة أيام قبل إعادتها.

وأشار محيي إلى أن الشعب على قدر كبير من الوعي في تطبيق الإرشادات. وعن الإجراءات التي تتخذها الجامعات فقد أوضح محيي أن إدارات الجامعات أوقفت إصدار تأشيرات الطلاب القادمين من الخارج بشكل مؤقت، وأنها خصصت بوابة واحدة للدخول مزودة بجهاز كشف عن درجة الحرارة مع وجود مطهرات للاستخدام بعد أي نشاط، مع توزيع أقنعة واقية على الطلاب مجانا.

محيي أشار إلى وجود ملصقات منتشرة تتضمن إرشادات وإجراءات للوقاية من العدوى.

نور الدمرداش (الثاني من اليسار) طالبة مصرية في العاصمة الكورية. (الصورة من نور الدمرداش)



نور الدمرداش طالبة مصرية أخرى في العاصمة الكورية تقول إنها تتبع الإرشادات عبر ارتداء القناع الواقي وغسل الأيدي بشكل دائم، مع احتفظها بمطهر في حقيبتها دائمًا.

نور أوضحت أن كل وسائل المواصلات والشوارع تحتوي على ملصقات تتضمن إرشادات للوقاية من العدوى، مشيرة أن مترو وحافلات العاصمة مزودة بإذاعة صوتية لتنبيه الركاب وتزويدهم بإرشادات الوقاية.

أشارت نور إلى أن السكن الجامعي يوفر أقنعة واقية مجانية على بواباته لأي طالب مع تنبيه الموظفين للطلاب بضرورة ارتدائها.

نور بشكل شخصي اتخذت إجراءات إضافية تتصمن تناول فيتامين سي و الكالسيوم و الزنك والإكثار من تناول الفواكه مع تجنب التجمعات التي يوجد بها أجانب مثل حي ميونج دونج والمعروف بأنه حي تجاري نشط.

كانت كوريا الجنوبية قد أعلنت شفاء بعض الحالات مؤخرًا، وتعلن بصورة يومية التطورات المتعلقة بالمرض.

kyd1991@korea.kr

هذه المقالة كتبت بواسطة المراسلين الفخريين. مراسلينا الفخريين هم مجموعة من المراسلين حول العالم يشاركون شغفهم وحبهم لكوريا مع كوريا.نت.

القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا