gnb content footer

مراسل فخري

الكوريون الذين أقابلهم في مدينة الأقصر المصرية (المراسلة الفخرية)


التقت شيماء محمد رشدي (اليسار) بالسياح الكوريين في مدينة الأقصر. (الصور من شيماء محمد رشدي)



بقلم مراسلة كوريا.نت الفخرية المصرية شيماء محمد رشدي



في جنوب مصر على ضفاف النيل تقع مدينه جميلة شاهدة علي تاريخ عريق ممتد منذ الآف السنين إنها مدينة الأقصر مدينة الشمس، وفي زيارتي الأخيرة لها لاحظت زيادة عدد السياح الكوريين إلي الأقصرر مما أدخل السعادة إلي قلبي ليس فقط في المناطق السياحية كامعبد الكرنك ومعبد الأقصر لكن حتي في الأماكن الخاصة بأهالي المنطقة وهو ما شجعني لسؤالهم عن سبب اختيار مصر لزيارتها.

وقمت بتحدث معهم أثناء إستارحتهم من المرشد السياحي ورغم تخوفي في البداية إلا أن الخوف إختفي مع أول كلمة تحدثت بها باللغة الكورية كم كانوا سعداء أنني أعرف اللغه الكورية وأخذوا يستفسرون اين تعلمتها ولماذا إخترت اللغة الكورية تحديدا كنت أجيب فورا لحبي الشديد للثقافة الكورية، الحقيقة أن الشعب الكوري ودود جدا كانوا يتحثون معي بترحاب شديد كما أنه شعب عريق محب للفنون والحضارة.

وسألتهم لماذا إختاروا الأقصر وكانت إجابتهم ليستمتعوا بمشاهدة عظمة الأثار والمعابد المصرية والإستمتاع في هذا الوقت من السنه بشمس الأقصر الدافئه و بسؤالهم هل سوف يزورون مدن آخري أجابوا أنهم سوف يزرون باقي مناطق مصر السياحية كالقاهرة وأسوان.

وإحدى السيدات الاتي قابلتهن كانت ترتدي فستان جميل مطبوع عليه رموز مصرية قديمة أبدت إعجابها الشديد بالأقصر وشمسها الدافئه لأن كوريا في هذا الوقت من السنة تكون باردة جدا وإعجابها بعظمة التاريخ المصري.

وكنت في غاية السعادة أولا لأنني كسرت حاجز الخوف وتحدثت بالغه التي أعشقها اللغة الكورية وثانيا لرأيهم الجميل في الأقصر تلك المدينة التي أحبها.

كان العلم الكوري يرفف بجانب عمدان المعبد في منظر جمالي مبهج جعل قلبي في غاية السعادة.

تحدثت شيماء محمد رشدي معهم أثناء إستارحتهم من المرشد السياحي .



kyd1991@korea.kr

هذه المقالة كتبت بواسطة المراسلين الفخريين. مراسلينا الفخريين هم مجموعة من المراسلين حول العالم يشاركون شغفهم وحبهم لكوريا مع كوريا.نت.

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/NewsFocus/HonoraryReporters/view?articleId=182307

URL نسخة

القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا