gnb content footer

الثقافة

نظرة عامة على الضربات الناجحة في شباك التذاكر لــ بونغ جون-هو

شهد عام 2020 آفاق جديدة للسينما الكورية في ذكرى مرور 101 سنة.


نجح فيلم بونغ جون هو "الطفيلي" في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 92 في الفوز بجوائز الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي وأفضل فيلم عالمي وأفضل مخرج وأفضل فيلم.

لم تكن هذه مناسبة بالغة الأهمية للسينما الكورية فحسب بل كانت حدثاً ضخماً للسينما العالمية أيضًا. فوز بونج بالأوسكار آثار الاهتمام بأفلامه الأخرى لذا فيما يلي قائمة ضربات شباك التذاكر الناجحة التي حققها على مر السنين.



سو آي يونغ، كيم يونغ دوك، غادة محمد(المراسلة الفخرية) xuaiy@korea.kr
الصور = لجنة الأفلام الكورية

Bong Joon-ho Filmography_1

"ذكريات قاتل" (2003): التعاون الأول مع الممثل سونغ كانغ-هو

فيلم "ذكريات قاتل" كان أول ضربة ناجحة في شباك التذاكر لـ بونغ حيث بيعت 5.25 مليون تذكرة في جميع أنحاء البلاد مما جعله واحدا من أفضل المخرجين الجدد في كوريا. استنادًا إلى حوادث القتل التي وقعت في كوريا خلال أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي يدور الفيلم حول محققين يحاولان حل هذه الجرائم. كانت هذه هي المرة الأولى التي يعمل فيها بونغ مع الممثل سونغ كانغ-هو وقد استمر كلاهما في التعاون في أربعة أفلام أخرى من بينها "الطفيلي" الحائز على جائزة الأوسكار.



Bong Joon-ho Filmography_2

"المضيف" (2006): أول نقرة لبيع أكثر من 10 مليون تذكرة

فيلم "المضيف" يدور حول وحش يعيش في نهر هانجانغ في سيئول ويختطف فتاة صغيرة مما دفع عائلتها لمحاولة إنقاذها. باع الفيلم 10 ملايين تذكرة في كوريا وهو الأول لـ بونغ وكان أول فيلم له يتم عرضه في مهرجان كان السينمائي.



Bong Joon-ho Filmography_3

"محطم الثلج" (2013): دخول هوليوود

فيلم التشويق المروع "محطم الثلج" تدور أحداثه في قطار يعمل على مسار يمتد عبر الكرة الأرضية وسط عصر جليدي جديد ويتم فصل الركاب حسب الفئة. يقوم ركاب الطبقة المنخفضة بثورة ضد الطبقة الراقية التي تعيش في أتجاه مقدمة القطار. قام ممثلون عالميون مثل كريس إيفانز وتيلدا سوينتون ببطولة الفيلم مما سمح لــ بونغ بنشر تأثيره في هوليوود.



Bong Joon-ho Filmography_4

"أوكجا" (2017): أول فيلم تموله نتفليكس

فيلم "أوكجا" احتل العناوين الرئيسية كإنتاج تموله نتفليكس أكبر وكالة بث في العالم. تتركز حبكة الرواية حول ميجا وهي فتاة كورية شابة تربى خنزير عبقري معدل وراثيا ومهمة الإنقاذ التي تُكشف عندما يتم أخذ الحيوان منها. تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2017.



Bong Joon-ho Filmography_5

"الطفيلي" (2019): تحفة مشهود لها عالمياً

حصل فيلم "الطفيلي" على جوائز في كل مهرجان سينمائي كبير في جميع أنحاء العالم بما في ذلك جوائز الأوسكار وجولدن جلوب ومهرجان كان السينمائي صانعا ًالتاريخ في هذه العملية ورافعاً بونغ إلى مكانة المؤلف العالمي. يتبع الفيلم عائلة فقيرة تخطط للعمل من أجل عائلة ثرية من خلال التسلل إلى تلك العائلة.



القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا