gnb content footer

المجتمع

الكوريون يقضون مزيدًا من الوقت والمال في الترفيه

government reports

يقضي الكوريون مزيدًا من الوقت والمال في الترفيه وفقًا لدراسة حول أنشطتهم الثقافية والفنية والترفيهية وعدد أيام العطلات التي قضيت السنة الماضية أعلنتها وزارة الثقافة والرياضة والسياحة يوم 5 فبراير. (الصورة من وكالة يونهاب للأنباء)



سو آي يونغ، كيم يونغ دوك، غادة محمد (المراسلة الفخرية) xuaiy@korea.kr

يقضي الكوريون مزيدًا من الوقت والمال في الترفيه لأن الأنشطة الثقافية أصبحت جزءًا أكبر من الحياة اليومية في البلاد.

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة يوم 5 فبراير نتائج ثلاث دراسات أجراها المعهد الكوري للثقافة والسياحة حول الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية وعدد أيام العطلات التي قضاها العمال السنة الماضية.

وجد البحث أن 81.8% من الكوريين حضروا فعاليات ثقافية وفنية السنة الماضية بارتفاع طفيف عن 81.5% سنة 2018. وكان متوسط عدد الزيارات لمثل هذه الفعاليات 6.3% و51.7% من العائلات ذات الدخل الشهري أقل من مليون وون كوري حضروا فعاليات ثقافية وفنية السنة الماضية وهي المرة الأولى التي تجاوزت النسبة 50%.

ونسب المعهد الإرتفاع إلى زيادة عدد الأسر ذات الدخل المنخفض المشاركة في الفعاليات الثقافية بفضل الدعم الحكومي الموسع لبطاقة مونهوا نوري (الثقافة العالمية) بالوزارة وهي بطاقة نقدية مسبقة الدفع لدعم الأنشطة الثقافية للمحرومين وتقديم خصم ضريبي على النفقات الثقافية.

كان متوسط وقت الترفيه الذي قُضي السنة الماضية 3.5 ساعة في اليوم و5.4 ساعة في الإجازة بزيادة 0.2 و0.1 ساعة عن 2018 على التوالي. كما ارتفع متوسط تكلفة الترفيه من 151000 وون كوري في الشهر سنة 2018 إلى 156000 وون كوري في نفس الفترة.

وأُشير إلى انخفاض ساعات العمل بعد بدء أسبوع العمل الذي يبلغ 52 ساعة باعتباره العامل الأكبر وراء الزيادة في وقت الترفيه.

أخذ الموظفون الدائمون في المتوسط 9.9 يومًا عطلة سنة 2018 ارتفاعًا من 8.5 سنة 2017 مما يدل على أن المزيد من الناس يسعون إلى الترفيه الثقافي ويحاولون تحقيق التوازن بين العمل والحياة بشكل عام.

بدأت الدراسة الخاصة بالعادات الترفيهية للعمال سنة 2017 وتم توسيع وتيرة الدراسة المتعلقة بالأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية السنة الماضية من كل سنتين إلى سنوية.

"لتوفير بيئة يمكن للناس فيها الاستمتاع بالترفيه الثقافي في حياتهم اليومية سوف ندفع من أجل مجموعة متنوعة من السياسات اعتمادًا على المواقف والظروف الفردية بما في ذلك توسيع صندوق الدعم لبطاقة مونهوا نوري وإجازات الموظفين".

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/NewsFocus/Society/view?articleId=182172

URL نسخة

القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا