gnb content footer

السياسات

الطائرة الثالثة على متنها 147 كوري تصل إلى كوريا

200212_corona

وصلت الطائرة الثالثة على متنها 147 مواطنا كوريا مقيما في مدينة ووهان الصينية إلى بلادهم في يوم 12 فبراير. (الصورة من وكالة يوهاب للأنباء)


لي ها نا، كيم يونغ دوك hlee10@korea.kr


وصلت الطائرة على متنها 147 شخصا، منهم الكوريون المقيمون في مدينة ووهان الصينية وأفراد أسرتهم الصينيين إلى مطار غيمبو الدولي في صباح يوم 12 فبراير. ومن المعروف أن عدد الصينيين يبلغ حوالي 60 شخصا.

ولم تسمح الحكومة الصينية لأفراد أسرتهم الصينيين بركوب الطائرتين الأولى والثانية اللتين أرسلتهما الحكومة الكورية في شهر يناير الماضي ويمكن الآن لأزواجهم الصينيين وأفراد أسرهم المباشرين أن يركبوا الطائرة بعد تغير السياسة في يوم 5 فبراير.


وتم نقل الأشخاص المشتبه بهم إلى المركز الطبي الوطني وتلقوا الفحص الصحي في خيمة حجر صحي في مطار غيمبو الدولي من أجل التحقق من وجود أعراض مرض فيروس كورونا الجديد مثل حُمى أو أعراض تنفسية. ومن المتوقع أن يتم نقل الأشخاص الذين لم تظهر عليهم الأعراض إلى وحدة عسكرية في مدينة "إيتشون" من أجل الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

ومن جهة أخرى، صرحت السلطات الطبية الكورية أمس للصحفيين بأن الحكومة الكورية حددت هونغ كونغ وماكاو كمنطقتين ملوثتين بفيروس كورونا الجديد اعتبارا من يوم 12 فبراير.

وقالت السلطات الطبية إن قرارها يرجع إلى الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والتي تبين عدد المرضى والوفيات في هونغ كونغ وماكاو، مضيفة أن الحكومة ترى احتمالية دخول مرضى وافدين من المنطقتين.


موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/NewsFocus/Policies/view?articleId=182311

URL نسخة

القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا