gnb content footer

الثقافة

فيلم "طفيلي" الكوري يحصل على 4 جوائز في الأوسكار

영화 '기생충'의 봉준호 감독이 9일(현지시간) 미국 캘리포니아주 로스앤젤레스 돌비극장에서 열린 제92회 아카데미 시상식에서 시상자로 나선 제인 폰다로부터 오스카 작품상 트로피를 받으며 기뻐하고 있다.

شعر مخرج فيلم "طفيلي" بونغ جون-هو بالسعادة والفرح بعد أن تسلم جائزة الأوسكار لأفضل فيلم من الممثلة الأمركية جين فوندا في حفل توزيع جوائز الأوسكار المقام في مسرح دولبي في لوس أنجلوس في يوم 9. (الصور من وكالة يونهاب للأنباء)


لي كيونغ مي، كيم يونغ دوك km137426@korea.kr


حصل مخرج فيلم "طفيلي" بونغ جون-هو على 4 جوائز الأوسكار منها أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل فيلم عالمي، أفضل سيناريو أصلي في حفل توزيع جوائز الأسوكار المقام في مسرح دولبي في لوس انجلوس يوم 9.



وقال المخرج بونغ قبل الحصول على جائزة أفضل مخرج "ظننت أنني يمكن أن استرخي لأن الأمر قد انتهى".


وكتب المخرج بونغ تاريخ جوائز الأوسكار الذي يعود إلى 92 عاما بالإضافة إلى تاريخ السينما الكورية الذي عمره 101 عاما بفوزه بالجوائز في الأوسكار.



제92회 아카데미 시상식이 9일(현지시간) 미국 캘리포니아주 로스앤젤레스 돌비극장에서 열린 가운데 봉준호 감독이 감독상을 받은 뒤 수상소감을 말하다 벅찬 감정을 숨기지 못하고 있다.

يشعر المخرج بونغ بالسعادة أثناء إلقائه خطاب تسلم جائزة أفضل مخرج لأوسكار.



وقال المخرج بونغ، الذي حصل على أكثر الجوائز من ضمن الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار، بعد حصوله على "جائزة الفيلم العالمي" إن "هذه الجائزة بمعنى خاص بالنسبة لي لأنها غيرت اسمها منذ هذا العام". وأضاف أن "لكل جائزة رمز خاص به. وأحترم وأؤيد تطورات الأوسكار.


ومن جهته، قالت منتجة فيلم "طفيلي"، "غواك سين-إيه"، إنها تشعر الآن كأنها تشهد لحظة حيث يُكتب التاريخ الرمزي والمهم في وقت مناسب. وعبرت عن شكرها على قرار أعضاء الأوسكار.


ويذكر أن المخرج بونغ حصل على 127 جائزة في 56 حفلا مقامة في كل أنحاء العالم ابتداء من تلقي جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي في 26 مايو لعام 2019. وتسلم بونغ جائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع الجوائز لـ"غولدن غلوب 77" وجائزة أفضل سناريو في حفل توزيع جوائز لنقابة الكتاب الأمريكية وأفضل فيلم أجنبي وسناريو في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام وغيرها.


영화 '기생충'이 9일(현지시간) 미국 캘리포니아주 로스앤젤레스 돌비극장에서 열린 제92회 아카데미 시상식에서 작품상 수상작으로 선정된 뒤 봉준호 감독과 출연진, 영화 제작사 관계자들이 함께 무대에 올라 한국 영화 첫 오스카 수상을 기뻐하고 있다.

شعر المخرج بونغ والممثلون والمسؤولون عن إنتاج الفيلم بالسعادة والفرح بعد تلقي جائزة أفضل فيلم.

القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا