gnb content footer

الثقافة

مواطنون إماراتيون يهتمون اهتماما كبيرا بالثقافة الكورية


أظهرت نتيجة استبيان عن "صورة وطنية لكوريا عام 2019" أن المواطنين الإماراتيين يهتمون اهتماما كبيرا بالثقافة الكورية. الصورة تظهر أن "معرض كوريا للعلامة التجارية والمحتوى 2019" أقيم في دبي في العام الماضي. (الصورة من وكالة يونهاب للأنباء)



كيم يونغ دوك kyd1991@korea.kr

أظهرت نتيجة الاستبيان عن "صورة وطنية كورية عام 2019" الذي أصدرته الوكالة الوطنية لترويج الثقافة الكورية أمس أن المواطنين الإماراتيين تعرضوا إلى الثقافة الكورية واهتموا اهتماما كبيرا بها أيضا.

وأشارت النتيجة إلى أن الإمارات تعتبر دولة تقيم بصورة إيجابية "الصورة الوطنية لكوريا" مع التركيز على المجال الثقافي.

ويذكر أن نسبة 87.4% من المشاركين في الاستبيان (500 شخص إماراتي بالغ 250 رجل و250 امرأة) قيموا "الصورة الوطنية لكوريا" إيجابيا.

ويشار إلى أن النساء الإماراتيات يقيمن "الصورة الوطنية لكوريا" بصورة إيجابية أعلى من الرجال الإماراتيين وأجاب أكثر من 85% من كل الفئات العمرية سوى الثلاثينات أنهم قيموا كوريا إيجابيا. وعلى وجه الخصوص، قيم 97.7% من المراهقين الذين يتأثرون تأثيرا بالغا من "موجة الثقافة الكورية(هاليو)" إيجابيا.


وارتفعت نسبة المستجيبين الذين تحولت انطباعهم عن الصورة الوطنية الكوريا إيجابيا إلى 86.8% مقارنة بالعام الماضي. ووفقا للنتائج، ترجع هذه االظاهرة إلى الأسباب التالية "النمو والتقدم في المجالات المتعددة"(10.1%)، "التكونولوجيا الحديثة"(7.8%)، "تطورات في المجتمع والاقتصاد"(7.1%)، "كي-بوب"(5.1%)، "دراما وأفلام"(3%).


وفيما يتعلق بزيادة الصورة الوطنية، اختار المواطنين الإماراتيين "الحل السلمي لمشكلة الكوريتين" و"الترويج في الخارج لاستقطاب السياح الأجانب". ووضع الشباب "توسع السوق الأجنبية في مجال الصناعة الثقافية" على رأس الأولويات وأشارت الأجيال الأكبر سنا إلى "ضرورة زيادة أنشطة المنظمات الدولية بشكل فعال" في الخارج.


نتيجة الاستبيان : 

http://www.mcst.go.kr/kor/main.jspأو http://www.kocis.go.kr


موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/NewsFocus/Culture/view?articleId=182147

URL نسخة

القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا