gnb content footer

الثقافة

77% من الأجانب يقيمون الصورة الوطنية لكوريا إيجابيا

▲ 문화체육관광부 해외문화홍보원이 4일 발표한 온라인 설문조사 '2019 대한민국 국가이미지' 조사 결과에 따르면 한국의 국가이미지를 긍정적으로 평가하는 주된 요인으로 대중문화, 경제수준, 문화유산 등이 열거됐다. 사진은 각종 조명이 빛나고 있는 서울 시내. 연합뉴스

وفقا لنتيجة استبيان عن "صورة وطنية لكوريا عام 2019" الذي أصدرته الوكالة الوطنية لترويج الثقافة الكورية التابعة لوزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية يوم 4، الثقافة الشعبية والمستوى الاقتصادي والتراث الثقافي كانت عاملة رئيسية للصورة الوطنية الإيجابية لكوريا. (الصورة من وكالة يونهاب للأنباء)


أو هيون وو hyunw54@korea.kr


وفقا لاستبيان عن الصورة الوطنية لكوريا، قيم أكثر من 70 ٪ من مستجيبين إيجابيا.

أعلنت الوكالة الوطنية لترويج الثقافة الكورية التابعة لوزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية يوم 4 فبراير نتيجة استبيان عن "صورة وطنية لكوريا عام 2019" والذي تم إجراءه على الإنترنت على 8000 شخص من 16 دولة.

وأجاب المستجيبون بأن الثقافة الشعبية الكورية المتمثلة في الكيبوب والأفلام كانت عاملة رئيسية للصورة الوطنية الإيجابية وتلتها المستوى الاقتصادي والتراث الثقافي والمنتجات والعلامات التجارية وغيرها.

ويشار إلى أن الكيبوب كانت كلمة رئيسية تمثل الصورة الوطنية الكورية. واختار المستجيبون الموسيقى الشعبية(37.8%) والاقتصاد(16.8%) والأمن(13.9%) والتراث الثقافي(10.5%) كأكبر المجالات التي يمكن فيها المعرفة عن كوريا. كما اختار المستجيبون الرئيس الكوري "مون جي-إن(7.9%) وفرقة بي تي إس(5.5%) والممثل الكوري لي مين-هو(4.3%) كممثل كوري.


وأكد المستجيبون على أن الحل السلمي لمشكلة الكوريتين هو أولويات لزيادة الصورة الوطنية الإيجابية عن الدولة، مشيرين إلى أن الموقف الكوري الودي والترويج في الخارج لاستقطاب السياح الأجانب سوف يسهمان في التقييم الإيجابي لكوريا.

ومن جانب آخر، أكد الوكالة الوطنية لترويج الثقافة الكورية التابعة لوزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية على أنها ستقوم بزيادة التبادل بين الدول بأخذ اعتبار الصداقة والنقاط القوة والضعفة حسب المجال وبتنفيذ ترويجا متميزا في الخارج نظرا للخصائص حسب الدول الثقافات على أساس نتيجة الاستبيان.

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/NewsFocus/Culture/view?articleId=182099

URL نسخة

القائمة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا