gnb content footer

home

الحكومة

الشؤون الجارية

Foreign Affairs

2012 سيول قمة الأمن النووي

الأعمال اليدوية التقليدية الكورية ترحب بقادة العالم


   في نوفمبر الماضي ، شاهد قادة العالم الذين زاروا المتحف الوطني الكوري خلال مشاركتهم في قمة مجموعة العشرين مجموعة من المعارض الخاصة للأعمال اليدوية التقليدية ، وأشادوا وقتها كثيرا بما شاهدوه.

وهذا العام ، يعتزم أكثر من خمسين من قادة الدول زيارة كوريا للمشاركة في قمة الأمن النووي في سيول يومي 26 و27 مارس الحالي ، وبهذه المناسبة يقام معرض خاص في سارانج تشاي بالبيت الأزرق.



>ونظرا لجدول الأعمال الرسمي المزدحم لقادة الدول ، فقد افتتح البيت الأزرق المساحة الواقعة في سارانج تشاي من أجل إقامة معرض خاص للأعمال الفنية التي ستقدم الثقافة الكورية وتعرض جاذبيتها.

وهذا المعرض الذي تنظمه الرابطة الكورية للفنون التقليدية والأعمال اليدوية يعرض الحلي والخزف والهانجي واللوحات الفنية وغير ذلك من الأعمال الفنية اليدوية.

ويعرض الفنانون الكوريون الستون المشاركون في هذا الحدث أعمالهم ويقيمون مثل هذه العروض في سارانج تشاي منذ عام 2010.

الفنان ليم يستخدم أسلوبه في الرسم لتصميم الهانبوك بقصاته الخاصة به.


وسبق للفنان ليم جي أوك أن قدم أعماله في العديد من المعارض الخارجية في الصين وروسيا والولايات المتحدة ، وهو الآن يقدم عمل "الأزهار الثلجية" ، وهو عبارة عن لوحات فنية بالحبر.

وقال ليم في موقع المعرض : "هذه اللوحة نجحت في الاستخدام الكامل لانتشار الحبر على الورق".

وتستخدم رسوماته العديد من الأقمشة المتنوعة ، ومن بينها ورق الأرز ، إضافة إلى الهانبوك والربطات التي أعاد هو نفسه تصميمها.

ملابس إمبراطورية من تصميم الفنان يون سونج هو


وكان من بين المعروضات أيضا في هذا المعرض زي الهانبوك الملكي الذي صممه الفنان يون سونج هو.

وتم تقديم الزي التقليدي الكوري في العرض الافتتاحي في معرض الثقافية التقليدية العالمية للقافة والأعمال اليدوية في كوريا ، وهو حدث أقيم في نوفمبر 2010 للاحتفال باختيار كوريا دولة مضيفة لقمة مجموعة العشرين.

إلى اليسار : مشهد طبيعي كوري للفنان هيو ريم ، وفي الأعلى : خزانة من صناعة روه هيون أوك ، وفي الأسفل : مائدة شاي للفنان أوه جونج مين.


وأدهش عرض الملابس التقليدية الكورية الجمهور ، وخاصة بفضل ألوانها الزاهية والجودة العالية لمواد الحرير المصنوعة منها.

وتعرض مجموعة من الأعمال الفنية الألوان المرتبطة بكوريا ، فهناك خزانة ملونة بأشكال زاهية وألوان باهية من تصميم الفنان روه هيون أوك ، وهناك مائدة شاي مصنوعة على النمط الكلاسيكي بالهانجي من تصميم أوه جونج مين ، وهناك أيضا عمل كيم يونج ران بعنوان "الرموز التقليدية العشرة للخلود" ، وكذلك اللوحات الفنية الشعبية لهيو ريم التي تكشف عن جمال لا نهاية له.

المرح والغضب والأسف والسعادة في 2012 ، لهيونج هيون جو.


ونظرا لأن عام 2012 هو عام التنين ، فإن العديد من الأعمال الفنية تناولت شكل التنين.

ويصور الفنان هونج هيون جو أربع شخصيات بشرية تمتطي ظهر تنين ، وكل واحد من هذه الشخصيات يعبر عن مشاعر مختلفة هي : المرح ، والغضب ، والأسف ، والسعادة.

وابتكر الفنان جيونج هونج سيون عمل "هوانج جيوم سي سانج ريونج دو" أو "التنين الذهبي التوأم".

مشهد بالدمى يصور زفافا تقليديا كوريا.


وفي عرض آخر ، يتم تقيم دمى بشرية مغطاة بالهانجي عرضا لأحد مشاهد زفاف تقليدي كوري ، وكل دمية ورقية من هذه الدمى تحتاج إلى ثلاثة أشهر من أعمال القص واللزق والتجفيف لكي تكتمل عملية صناعة الدمى.

وكل دمية ترتدي الزي المناسب لتقديم هذا العرض ،" وهو ما يجذب أنظار الزائرين ويثير اهتمامهم.

ويجمع هذا المعرض الخاص تشكيلة متنوعة من الفنون التقليدية الكورية.

ومعظم المعروضات تم اختيارها بحكم تمتعها ببريق مميز وشعور عصري ، والهدف من ذلك هو جعل المعرض أكثر جاذبية للزائرين الأجانب.

وسوف يستمر المعرض حتى يوم 30 مارس الحالي ، وذلك في الطابق الثاني من منطقة سارانج تشاي ، وهو مفتوح يوميا ما عدا يوم الإثنين.

بقلم :

لي سيونج أه

كوريا دوت نت www.korea.net

List

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى, اتصل بنا