gnb content footer

home

عن كوريا

السياحة

شوارع الشباب

شوارع الشباب

شوارع الشباب

جونج نو و تشيونغ تشون

كان حي جونج نو أحد اثنين من الأحياء، الثاني هو ميونغ دونغ، التي تصور الحيوية الاقتصادية والثقافية التي شهدتها كوريا في مراحل مبكرة إبان حقبة السبعينيات والثمانينيات، والذي كان يضم بعضًا من أقدم المسارح في العاصمة سول ، والمكتبات الكبرى في البلاد، والمؤسسات التعليمية الخاصة الشهيرة بما في ذلك مدارس اللغات الأجنبية، وهذه المعالم لا تزال موجودة حتى اليوم، وتقع بين محطة مترو أنفاق جونج نو 2 )ط( - جا و 3 )سام( – جا، مما يجعل الأحياء مزدحمة بصفة دائمة بالطلاب.

تم إعادة ترميم وتجديد تشيونغ تشون، الذي يمثل مجرى مائيًا تاريخيًا في قلب العاصمة سول قبل بضع سنوات ليبرز سريعًا كأحد أفضل مناطق الجذب في المدينة. وقد كان هذا المجرى المائي في الماضي مصدرًا لمياه الغسيل والاستحمام للأسر التي تعيش حوله، ولكن بدأت تغطيته خلال حقبة الخمسينيات، وأصبح الجسر الممتد أعلى هذا المجرى حينئذ رمزًا للنمو الصناعي في كوريا خلال الستينات والسبعينات. وبالرغم من ذلك، تم هدم الجسر في عام 2003 كجزء من مشروع لاستعادة المجرى، الذي اكتمل بعد عامين.

تشونج جاي تشون بلازا مساحة جذابة للاسترخاء وتناول المرطبات في قلب وسط العاصمة سول(يسار). حي هونج دا شوارع مزدحمة بالفنانين الشباب الطموحين والمشاهدين (الصحيح)

تشونج جاي تشون بلازا مساحة جذابة للاسترخاء وتناول المرطبات في قلب وسط العاصمة سول(يسار). حي هونج دا شوارع مزدحمة بالفنانين الشباب الطموحين والمشاهدين (الصحيح)



شارع هونج دا )شارع جامعة هونجيك(

شهد شارع هونج دا، أو المنطقة المحيطة بجامعة هونجيك، مع مطلع التسعينات انتشارًا سريعًا للمقاهي ونوادي العروض الموسيقية الحية التي تجذب عشاق الموسيقى من الشباب من جميع أنحاء العاصمة سول ، مما أدي إلى تحولها تدريجيًا إلى واحدة من المناطق الثقافية الأكثر حيوية في سول والتي تكتظ بالشباب الباحثين عن الاستمتاع. وتعد العروض الحية لفرق إيندي التي يتم تقديمها في النوادي المنتشرة بجميع أنحاء المنطقة أهم ما يميز شارع هونج دا عن الأحياء الأخرى المشابهة. حيث تغطي هذه الفرق مجموعة متنوعة من أنواع الموسيقى الفولكلورية، بما في ذلك الروك والفانك والموسيقى التكنو، للجماهير الشابة التي تتجمع بالمنطقة كل مساء.

ويضم حي هونج دا أيضًا العديد من المعارض الفنية التي تعرض الأعمال الأصلية للفنانين الصاعدين من الشباب. وقد انضم بعض هؤلاء الفنانين مع فنانين آخرين يحترفون شكلاً آخر من الفن مثل الموسيقى والرقص، لعمل عروض مشتركة أمام الجمهور بالشوارع.

شارع جارسو- جل من سينسا دونغ شارع مزدحم بالمتسوقين الشباب من هواة الموضة(يسار). إتايوون المركز الكوري للثقافات الدولية(الصحيح)

شارع جارسو- جل من سينسا دونغ شارع مزدحم بالمتسوقين الشباب من هواة الموضة(يسار). إتايوون المركز الكوري للثقافات الدولية(الصحيح)



شارع جارسو- جل من سينسا دونغ

«شارع سينسا دونغ الذي تصطف على جانبيه الأشجار »، أو شارع سينسا دونغ جارسو –جل هو شارع في سينسا دونغ الكائن في جانج نام غو الذي تصطف أشجار الجنكة على كلا جانبيه. وقد أصبح هذا الشارع والأزقة المجاورة له مؤخرًا أحد مناطق الجذب الرئيسية في العاصمة سول ، حيث يجذب يوميًا عشرات الآلاف من المهتمين بالموضة بما يضمه من مجموعة من المقاهي الراقية والمعارض الفنية والمحلات الفاخرة وغيرها من محلات الأزياء.
وفي التسعينيات بدأ جارسو-جل في جذب الشباب الطموح من مصممي الأزياء، الذين افتتحوا المحلات التجارية على طول الطريق، مما حوله في النهاية إلى «شارع الموضة ». وقد مهد نجاح محلاتهم الطريق لافتتاح محلات أخرى تبيع الموبيليا والأثاث وخطوط الموضة الشخصية الرائعة.

إتايوون

تقع إتايوون جنوب جبل نامسان في قلب العاصمة سول وهي إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في المدينة، وخاصة بين السياح الأجانب الذين يبحثون عن التسوق والمتعة والإثارة في بيئة ينعمون فيها بمزيدٍ من الراحة. فتطور المنطقة وتنامي سمعتها بين السياح الدوليين الذين يزورون كوريا يرتبط إلى حد كبير بوجود قاعدة الجيش الثامن للولايات المتحدة بالقرب من يونجسان منذ الحرب الكورية ) 1950 - 1953 (. وحالياً يضم الحي، الذي يشمل إتايوون ويقع على مقربة من هانام دونج، عددًا من السفارات الأجنبية منها سفارات ألمانيا والدانمارك والأرجنتين ورومانيا وأوروجواي ولبنان والمجر وبروناي وقطر، وكذلك مسجد سول الكبير بجانب الجاليات الأجنبية المتنوعة .

وتكتظ شوارع إتايوون بالمحلات التي تبيع أحدث صيحات الأزياء العصرية، والنوادي الليلية، والحانات، والمطاعم، والتي يقدم الكثير منها، على الأقل للزوار الكوريين، الأطعمة الأجنبية من المكسيك والهند وفيتنام وتركيا وغيرها من البلدان، فضلاً عن توفير أجواء عالمية متميزة. وقد صنفت الحكومة الكورية هذا الحي كمنطقة سياحية خاصة في عام 1997 ، ومنذ ذلك الحين يُقام به مهرجان القرية العالمية في أكتوبر من كل عام. علاوة على إقامة عروض الشوارع للسياح الأجانب بشكل يومي.

موضوعات مصورة

http://arabic.korea.net/AboutKorea/Tourism/Streets-Youth

URL نسخة

إدارات متعلقة قسم الاتصالات العالمية والمحتوى,  اتصل بنا